رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجم التيك توك في مهرجان كان.. الفيديوهات القصيرة طريقك للعالمية

نشر
الإيطالي السنغالي
الإيطالي السنغالي الشهير خابي لام

لم تعد بحاجة إلى أن تكون فنانًا عالميًا كي تقتنص جائزة في مهرجان كان السينمائي، فقط استخدم تطبيق "تيك توك" للفيديوهات القصيرة.

يكمل مهرجان كان السينمائي دورته الـ 75 هذا العام، بعد إجراء منظميه بعض التعديلات الضرورية، لإضفاء روح التجديد على المهرجان.

وهذا العام جعل مهرجان كان تطبيق "تيك توك" للمقاطع المصورة ممولًا رسميًا، لجذب قطاع الشباب للمشاركة في المهرجان، الأمر الذي جذب كبار نجوم التطبيق للمشاركة في المهرجان هذا العام.

وشارك نجوم كثر في حدث السجادة الحمراء، منهم: الإيطالي السنغالي الشهير خابي لام، الذي يمتلك 139 مليون متابعًا على تيك توك، والذي تمكن من كسر "تابو" المهرجان، والتقط صورة سيلفي على السجادة الحمراء.

وهذا العام أيضَا، نظم تيك توك مسابقة للأفلام القصيرة، حيث يتم تسليم الجوائز من قبل لجنة تحكيم من صناع الأفلام ينضم لهم "لام".

وقوبلت محاولات التجديد بانتقادات، حيث قدم رئيس لجنة التحكيم المخرج الكمبودي الفرنسي ريثي بانه استقالته، متهمًا تيك توك بمحاولة التأثير على نتائج المسابقة.

وفازت مؤثرة موقع "تيك توك"، الفرنسية كلوديا كوهيت بجائزة أفضل سيناريو في مسابقة أفلام تيك توك القصيرة في المهرجان.

وقالت كلوديا، إنها اكتشفت تيك توك في فترة الحظر المنزلي، بعد إغلاق المسرح الذي كانت تعمل به.

 

 

أخبار أخرى..

إيثان هوك وزوجته يلفتان الأنظار على السجادة الحمراء في مهرجان "كان"

لفت إيثان هوك الأنظار هو وزوجته على السجادة الحمراء في عرض فيلم Triangle Of Sadness  خلال مهرجان كان السينمائي اليوم، نظرا لأنها نادرة الظهور في مثل هذه الأحداث كما أنهما ظهرا بشكل رومانسي وتشاركا قبلة.

وعرض لإيثان هوك الليلة ضمن Salle Agnès Varda حلقتين من سلسلته الوثائقية التي أخرجها THE LAST MOVIE STARS ، التي تدور في ست ساعات حول بول نيومان وجوان وودوارد، عن قصة حبهما واحترافهما غير المسبوق في هوليوود.

العمل يعد وثيقة عن أيقونتي هوليوود، وقام هوك بالاستعانة بمجموعة من الممثلين لقراءة المجلات والمقابلات القديمة لهما، والتي جاء بعضها من مذكرات سابقة طلبها نيومان من صديقه ، كاتب السيناريو ستيوارت ستيرن. 

وعرض في كان فصلان من العمل أو حلقتان الفصل الثالث "أسطورة بول ليونارد نيومان" ، والفصل الرابع "دفع الثمن".

أخبار أخرى..

أغنية أنغام الجديدة "لوحة باهتة" تحقق 2.4 مليون مشاهدة

نجحت الفنانة أنغام في تحقيق 2 مليون و400 ألف مشاهدة عبر يوتيوب، بأغنيتها الجديدة "لوحة باهتة"، وذلك بعد 10 أيام على صدورها.

أغنية "لوحة باهتة" من كلمات الشاعر نادر عبد الله، وألحان تامر عاشور، وتوزيع طارق مدكور، وجيتار مصطفى أصلان وأحمد رجب.

أنغام تتعرض لأزمة صحية 

وكانت أنغام تعرضت لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات، إذ أجرت جراحة دقيقة في الكتف نتيجة معاناتها من آلام شديدة بأوتار الكتف.

وفى نفس التوقيت أجرت أيضًا جراحة في رسغ اليد، بسبب مشاكل فى أوتار اليد، وهى الآن بحالة صحية مستقرة بعد إفاقتها من التخدير الكلي، وستمر بتجربة نقاهة لمدة 6 أسابيع تضطر خلالهم إلى وضع ساعدها الأيمن على حامل بالتوازي مع العلاج الطبيعي.

وكانت سيطرت حالة من القلق على محبى النجمة أنغام، بسبب الكشف عن حالتها الصحية ونقلها إلى أحد المستشفيات.
وحرصت أنغام على طمأنة جمهورها مؤكدة أنها بحالة طيبة وتطلب منهم الدعاء لها ولكل المرضى، ووجهت أنغام اعتذارها لجمهورها لعدم قدرتها على الرد على رسائلهم حالياً، وذلك بسبب ربط إحدى يديها وتعليق "محاليل" في اليد الأخرى.

وكشفت أنغام في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على قناة "MBC مصر" أنّها خضعت للعديد من الجراحات في السنوات الماضية لكنها لم تكشف ذلك لجمهورها، ولأول مرة شاركتهم تفاصيل العملية الأخيرة، بسبب حاجتها لدعم نفسي.
وقالت: "أنا دخلت عمليات كتير قبل كورونا، وتقريباً 3 عمليات مناظير كلى لكن لم أشارك الناس، وهذه المرة كنت محتاجة لدعم الناس نفسياً، وعملوا أكثر من الذي انتظرته".

وكانت قد تعرضت النجمة أنغام، لأزمة صحية، وتم نقلها إلى أحد المستشفيات، حيث شاركت مديرة أعمالها راندا رياض صورة لها من داخل المستشفى على ستوري حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".