رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل الكويتي: انتخابات المجلس البلدي تسير بسلاسة ودون معوقات

نشر
وزير العدل الكويتي
وزير العدل الكويتي

أكد وزير العدل وزير الدولة لشؤون النزاهة  الكويتي المستشار جمال الجلاوي  اليوم السبت أن انتخابات المجلس البلدي تسير بكل سلاسة ودون معوقات .

 

وقال الجلاوي في تصريح صحفي اليوم  على هامش جولة تفقدية على عدد من مراكز الاقتراع ، إنه من المتوقع أن تكون هناك زيادة في الإقبال على التصويت في الساعات المقبلة.

 

وأضاف أن عدد اللجان الانتخابية في هذا الاستحقاق يبلغ نحو 894 لجنة، مشيرا إلى أن جميع التقارير تفيد بسير العملية الانتخابية بكل سلاسة إذ لم تسجل أي معوقات تذكر.

 

وانطلقت اليوم  وسط استعدادات أمنية مشددة انتخابات المجلس البلدي الكويتي في فصله التشريعي الثالث عشر، حيث يتنافس 36 مرشحاً، بينهم امرأة، في ثماني  دوائر انتخابية.

 

وتوجه الناخبون والناخبات إلى صناديق الاقتراع لانتخاب ثمانية  أعضاء للمجلس البلدي، حيث تمت تزكية عضوين بالدائرتين السابعة والعاشرة دون إجراء انتخابات فيهما لعدم ترشح منافسين لهما.

 

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد النواف ، في تصريح صحفي ، أن انتخابات مجلس البلدي  ترجمة وتجسيد فريد للتواصل الإيجابي بين القيادة العليا والشعب ومثال حي على المشاركة الفاعلة للمواطنين في صياغة حاضرهم واستكمال مسيرة مستقبلهم. 

 

أخبار ذات صلة..

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم السبت، ضبط سفينة إيرانية محملة بـ240 طناً من الديزل المهرّب،  وضبطت السفينة في المياه الإقليمية.

وأضافت، ‏طاقم السفينة الإيرانية يشتري الوقود من سفن صغيرة بأسعار معينة.

وتابعت الداخلية الكويتية، جار التحقيق لكشف جميع ملابسات سفينة التهريب الإيرانية.

وفي سياق اخر، دعت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم السبت، الجميع إلى توخي الحيطة والحذر بسبب تقلبات الطقس وموجة الغبار التي تتعرض لها البلاد حاليا وأدت إلى انخفاض الرؤية في بعض الطرق.

وحثت الوزارة في بيان صحفي للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني على عدم التردد بالاتصال عند الضرورة بهاتف الطوارئ 112 لتقديم المساعدة الأمنية أو المرورية.

 

ودعت مرتادي البحر إلى إبلاغ خفر السواحل على الرقم 1880888 قبل نزول البحر والاتصال عند التعرض لأي ظرف طارئ أثناء التواجد في البحر أو عند الحاجة لتقديم المساعدة.

بدأت صباح اليوم السبت، في الكويت عملية الاقتراع لانتخاب ثمانية أعضاء في المجلس البلدي 2022، للفصل التشريعي الـ 13، بعد تزكية عضوين لعدم ترشح منافسين لهما.

ويتنافس 36 مرشحا في انتخابات المجلس البلدي، بينهم امرأة، في ثماني دوائر انتخابية، بعد غلق باب التنازلات في الانتخابات يوم السبت الماضي، وتجري الانتخابات في 443 لجنة موزعة على 76 مدرسة في الدوائر الانتخابية الثمانية.

وفي سابقة في الكويت، جرى تزكية عضوين بالدائرتين السابعة والعاشرة من دون إجراء انتخابات فيهما لعدم ترشح منافسين لهما، وهما خالد مفلح المطيري عن الدائرة السابعة العمرية، ونصار المهيني العازمي عن الدائرة العاشرة الصباحية.

وتنص المادة 25 من قانون الانتخاب في الكويت على أنه إذا لم يتقدم في دائرة انتخابية من المرشحين ترشيحا صحيحا أكثر من العدد المطلوب انتخابه فإن وزير الداخلية يعلن فوز هؤلاء المرشحين بالعضوية دون الحاجة إلى إجراء الانتخابات في الدائرة.