رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الاتحاد الأوروبي يكرر قلقه إزاء أحداث طرابلس

نشر
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، عن قلقها البالغ إزاء ما سمتها المواجهات المسلحة الأخيرة والتحريض على العنف الذي حدث في طرابلس.

كما دعت البعثة في بيان مشترك مع البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، إلى التهدئة، مؤكدة أن العنف لن يؤدي سوى إلى تهديد وحدة ليبيا واستقرارها وازدهارها.

وأكد البيان على ضرورة  حماية المدنيين، حاثا جميع الأطراف الفاعلة على الامتناع عن الأعمال التي من شأنها تقويض اتفاق وقف إطلاق النار، ومشددا على أنه لا يوجد بديل عن الحل السياسي.

وجدد البيان حثه لجميع الأطراف على التصرف بمسؤولية، والدخول في حوار فعلي لإيجاد طريقة توافقية يمكن من خلالها المضي قدما، مبديا دعم بعثات الاتحاد الأوروبي للمحادثات الدستورية الجارية في القاهرة، سعيا لتحقيق الاستقرار والحفاظ على وحدة البلاد وضمان تجديد شرعية المؤسسات الليبية.

 

أخبار أخرى…

حبس موظفَين بالمصرف التجاري الليبي لاختلاسهم 29 مليون دينار

أصدرت النيابة العامة الليبية قرارا بحبس موظفَين في وكالة مصرفية بمستشفى طرابلس المركزي تابعة للمصرف التجاري الوطني احتياطياً، في إطار تحقيقات متعلقة باختلاس مبلغ يفوق 29 مليون دينار ليبي.

وأوضح مكتب النائب العام في بيان، أن تحقيقات النيابة العامة أسفرت عن ثبوت قيام أحد العاملين بقسم الحسابات الجارية في الوكالة بفعل الاستيلاء وتحويل الأموال المختلسة إلى 14 حساباً يديرها أقاربه وأشخاص يعرفهم، ثم عمد إلى تحويلها من هذه الحسابات إلى حسابات آخرى، بمساعدة مدير الوكالة الذي كشف للفاعل الأصلي عن الصلاحية الرقمية الخاصة به التي خولته الولوج إلى قاعدة بيانات الوكالة وإجراء التحويلات.

وأضاف المكتب أن المتهم استخدم آليات غسل الأموال عبر شراء نقد أجنبي بواسطة الصكوك ثم بيعها لتسييل المبالغ وشراء عقارات داخل مدينة طرابلس وخارجها، حيث تحفظت النيابة على تلك العقارات بعد حصولها على عقود الشراء.

وليامز تكشف مواد الدستور الليبي المتوافق عليها باجتماعات القاهرة

بدورها، أعربت المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، في ختام أعمال اللجنة المشتركة بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين بالقاهرة، عن خالص امتنانها لحكومة وشعب مصر لاستضافتها الجولة الثانية من المحادثات، مضيفة "ممتنون لدعم مصر لجهود الأمم المتحدة فى ليبيا للتوصل إلى حل سياسى دائم للأزمة الليبية.