رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قادة الإمارات يهنئون رئيس الكاميرون باليوم الوطني لبلاده

نشر
الأمصار

بعث رئيس دول الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الإماراتية برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الكاميرون بول بيا، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

كما بعث نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس بول بيا.

وبعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برقية تهنئة مماثلة إلى رئيس وزراء الكاميرونال دكتور جوزيف ديون نغوتي.

أخبار أخرى..

استعدادات إماراتية مكثفة لإنشاء المكتبة الوطنية

أكد  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتية، أهمية العمل على إنشاء المكتبة الوطنية لتضاهي كبريات المكتبات الوطنية في العالم، لتكونَ منارة حضارية وثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة، جاء ذلك لدى استقباله لرئيس مجلس إدارة الأرشيف والمكتبة الوطنية حمد عبد الرحمن المدفع، يرافقه وكيل وزارة شؤون الرئاسة رئيس اللجنة التنفيذية للأرشيف والمكتبة الوطنية الدكتور عبدالله مغربي، والمدير العام للأرشيف والمكتبة الوطنية بالإنابة عبد الله ماجد آل علي.

  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

واطلع خلال اللقاء على مستجدات الخطة الاستراتيجية لإنشاء المكتبة الوطنية لدولة الإمارات بعد صدور القانون الاتحادي‎ رقم 13 لعام 2021، بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2008 بشأن الأرشيف الوطني.
ودعا الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مجلسَ الإدارة إلى الاطلاع على أهم التجارب العالمية في بناء وإنشاء المكتبة الوطنية.

واستعرض مع المجلسِ خطط الأرشيف، والمكتبة الوطنية لتوثيق التراث الوثائقي والتاريخي لدولة الإمارات، من المصادر المختلفة في الأرشيفات العالمية، وتقارير الزيارات المعيارية في هذا الإطار.
ووجه مجلس الإدارة للاهتمام بالدراسات الوثائقية، والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في ترجمة أمهات الكتب التاريخية، والإنسانية لإثراء التراث الإنساني في العالم.
وبدوره، ثمن حمد عبد الرحمن المدفع جهود ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لأعمال وخُطط تطوير الأرشيف والمكتبة الوطنية، وحرصه على إبراز دور الإمارات الحضاري وترسيخ ريادتها في مجال حفظ التراث الإنساني، مؤكداً عمل مجلس إدارة الأرشيف والمكتبة الوطنية على مضاعفة الجهود لتنفيذ توجيهاته بما يلبي تطلعات القيادة الرشيدة ويعزز مكانة الدولة في الساحة الثقافية العالمية.