رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان: عون يترأس غدًا الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء

نشر
ميشال عون
ميشال عون

يترأس رئيس لبنان العماد ميشال عون في الثانية والنصف بعد ظهر غد الجمعة الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء اللبناني، قبل أن تدخل الحكومة مرحلة تصريف الأعمال مع بداية الولاية الجديدة لمجلس النواب المنبثقة عن الانتخابات النيابية التي تمت الأحد الماضي، وذلك وفق بيان لمجلس الوزراء اللبناني.

وسوف ينظر مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة في جدول أعمال من 132 بندا تتناول شؤونا مالية ووظيفية وتربوية وغيرها.

ومن جهة ثانية، عقد الرئيس عون اليوم سلسلة لقاءات وزارية واقتصادية وسياسية تناولت مواضيع مختلفة.

وفي هذا السياق استقبل وزير الدفاع الوطني موريس سليم وتناولا الأوضاع العامة فى البلاد، والأجواء الأمنية التى رافقت الانتخابات النيابية فى ضوء الإجراءات التي اتخذها  الجيش لتوفير المناخات الملائمة لممارسة المواطنين واجبهم الوطنى، والتدابير التى اتخذت لمعالجة بعض الحوادث الفردية التى سجلت  على هامش العملية الانتخابية.

وكذلك تطرق البحث إلى أوضاع العسكريين والإجراءات الواجب اتخاذها لتمكينهم من مواجهة الأوضاع الاقتصادية الصعبة فى البلاد، والمواضيع الواردة على جدول اعمال مجلس الوزراء غدا حول هذه المسألة.

واستقبل عون أيضا وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار الذي أطلعه على نتائج المؤتمر الذي عقد فى بروكسل حول دعم "مستقبل سوريا والمنطقة" والذي تناول خصوصا أوضاع النازحين السوريين فى عدد من الدول المجاورة لسوريا ومنها لبنان.

وأكد حجار أن موقف لبنان كان واضحا خلال المؤتمر لجهة ضرورة تسهيل عملية إعادة النازحين السوريين الى بلادهم وعدم قدرة لبنان على تحمل المزيد من التداعيات السلبية التي سببها النزوح السوري على مختلف القطاعات فى البلاد. 

ووضع الوزير حجار الرئيس عون فى أجواء المداولات التى دارت خلال المؤتمر واللقاءات الجانبية التي عقدها مع عدد من المشاركين فيه.

 

 

أخبار أخرى..

الرئيس اللبناني يغادر المستشفى ويعود إلى قصر بعبدا

أكدت الرئاسة اللبنانية، أن رئيس الجمهورية ميشال عون، غادر أحد مستشفيات بيروت، وعاد إلى قصر بعبدا بعد انتهاء الفحوصات الطبية التي أجراها.

وكانت الرئاسة اللبنانية، قد أعلنت أن الرئيس عون انتقل إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية.

وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أجرى اتصالا بميشال عون، الموجود في مستشفى "أوتيل ديو"، للأطمئنان على صحته.

ومن المقرر أن يترأس الرئيس اللبناني الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء غد الجمعة والتي ستعقد في قصر بعبدا بحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

وينص الدستور اللبناني، على أن تعتبر الحكومة مستقيلة بمجرد انتهاء ولاية مجلس النواب الحالي وانعقاد مجلس النواب الجديد الذي تم انتخابه يوم الأحد الماضي وتبدأ ولايته السبت القادم.