رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. عرض فيلم آن هاثاواى وأنتونى هوبكنز ARMAGEDDON TIME بمهرجان كان

نشر
آن هاثاواي وأنتوني
آن هاثاواي وأنتوني هوبكنز

يشهد غدًا الخميس عرض فيلم آن هاثاواي وأنتوني هوبكنز ARMAGEDDON TIME بمهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75، وهو  دراما تاريخية من تأليف وإخراج جيمس جراي وبطولة آن هاثاواي، أنتوني هوبكنز، جيرمي سترونج ودومينيك لومباردوزي.

وشهد حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ75 عرض الفيلم الكوميدي Final Cut، الذي وصفه النقاد بأنه ممتع للغاية، بعد حضور 2000 في القاعة ليحصل الفيلم على تصفيق حار لمدة أربعة دقائق.

فيلم Final Cut، يتناول كوميديا الزومبى، حيث يدور الفيلم حول طاقم تصوير سينمائى يصورون فيلما عن الزومبى بميزانية منخفضة، ولكن تهاجمهم كائنات زومبى حقيقية، وهو الفيلم الذى يعرض خارج المنافسة بالمهرجان، ومن بطولة بيرينيس بيجو ورومان دوريس وماتيلدا لوتز وإخراج ميشيل هازنافيسيوس، وهو إعادة من نسخة لفيلم ياباني.

اليوم.. عرض فيلم Top Gun: Maverick لـ توم كروز في "كان" السينمائي

 

فيما يعرض اليوم فيلم Top Gun: Maverick للنجم العالمي توم كروز، خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي، في دورته الـ75، وأعدت إدارة مهرجان كان استقبالا واحتفاءً خاصًا بتوم كروز وفريق فيلم Top Gun: Maverick بعد العرض الاستثنائي له في قصر باليه، الذي يحضره رئيس المهرجان تيري فريمو، لكن الاحتفال لن يتم، والسبب في ذلك هو سفر توم كروز إلى لندن عقب عرض Top Gun: Maverick مباشرة، لحضور احتفالات تتويج الملكة إليزابيث باليوبيل البلاتيني، ودعوته للظهور مع الأمير ويليام وكيت ميدلتون على السجادة الحمراء ليلة الخميس.

الفيلم تدور أحداثه بعد قضائه لأكثر من ثلاثين عاماً في القوات الجوية حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، ولكنه يتفادى التقدم في الرتبة التي ستضعه في مكانة مختلفة كما يستمر في تطوير إمكانياته، يجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجي Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حي من قبل.

 وبالإضافة لتوم كروز، يشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم منهم ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.