رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يؤكد وقوف العراق الدائم إلى جانب لبنان في أزمته

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، وقوف العراق الدائم إلى جانب لبنان في أزمته.
 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، قدّم في اتصال هاتفي، تهانيه إلى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، بمناسبة نجاح إجراء الانتخابات التشريعية اللبنانية".
 

وأكد الكاظمي، وفقا للبيان، مساندة العراق للبنان الشقيق حكومةً وشعباً وتطلعاته لترسيخ الاستقرار وهو يحقق هذه الخطوة الديمقراطية المعبرة عن إرادة الشعب اللبناني، وتطلعاته لترسيخ الاستقرار، وبناء الدولة، وتحقيق التنمية المستدامة".


وشدد الكاظمي على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات، وبيّن وقوف العراق الدائم إلى جانب لبنان في أزمته؛ من أجل تعزيز أمن المنطقة، وتحقيق إرادة شعوبها المحبّة للسلام".

وفي ذات السياق، أكد الكاظمي، على عمق العلاقات الثنائية بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

الكاظمي يجري جولة في أمانة بغداد ويستمع لشكاوي المواطنين

أجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، جولة في مبنى أمانة بغداد، فيما أستمع لشكاوى المواطنين، ووجه بتلبيتها وتسهيل إجراءاتها.

وأكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، أن ظاهرة الزحامات المرورية غير مقبولة، فيما شدد على ضرورة البدء بمشروع مترو بغداد.

وقال الكاظمي في كلمة له خلال زيارته لمبنى أمانة بغداد، أن بغداد عاصمة السلام، وأول جامعة كانت في بغداد على ضفاف نهر دجلة، وهي المدرسة المستنصرية، مبيناً أن بغداد اليوم تعيش معاناة كبيرة وإهمالاً واضحاً على الرغم من الدعم الحكومي للنهوض بواقع العاصمة.

وتابع: "يصيبنا الحزن والألم حين نرى واقع عاصمتنا بهذا الشكل، وهذا التقصير يمتد لسنوات، وهو أمر لا يليق بنا جميعاً كمسؤولين؛ لذلك يجب أن يكون هناك جهد استثنائي في بغداد لخلق بيئة اجتماعية، وخدمات بلدية مستقرة؛ مما ينعكس بشكل إيجابي على كل مفاصل الحياة".

وخاطب الكاظمي الكادر المتقدم لامانة بغداد بالقول"لقاؤنا بكم اليوم مبني على الصراحة، وهو فرصة جديدة لبناء وتأهيل العاصمة، ويؤسفني أن أرى بغداد بهذا الحال من الزحامات، وتأثير التخطيط العبثي لأصحاب النفوذ، مما تسبب في ارتفاع أسعار العقارات في مناطق معينة من المدينة"، مشددا على "أهمية أن نعيد تنظيم المشاريع، وأن نعمل على رفع المظاهر التي لا تليق بعاصمة عريقة مثل بغداد".