رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا وهولندا تبحثان تجميد ومصادرة الأصول الروسية

نشر
أوكرانيا وهولندا
أوكرانيا وهولندا

بحث وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا ووزيرة المالية الهولندية سيجريد كاج إمكانية تنفيذ عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا ومصادرة الأصول الروسية.

قال وزير خارجية أوكرانيا في تغريدة عبر موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، “التقيت وزيرة المالية الهولندية والتي تشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء سيجريد كاج لمناقشة تنفيذ عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا، وكذلك سبل تجميد الأصول الروسية ومصادرتها، كما ركزنا أيضًا على الجهود المبذولة لتوطيد الدعم الدولي لإعمار أوكرانيا”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية.

ومن المنتظر أن يزور كوليبا لاهاي يومي 17 و18 مايو الجاري لعقد اجتماعات مع أعضاء الحكومة والبرلمان لتطوير الحوار بين قادة أوكرانيا وهولندا.

ويقرر أن ينسق الطرفان خلال اللقاء الخطوات اللازمة لتعزيز قدرات أوكرانيا الدفاعية وتوسيع نطاق العقوبات ضد روسيا وتقوية الاتحاد الأوروبي.
كما يولي كوليبا خلال زيارته اهتمامًا خاصًا لترويج الدعاوى القضائية الأوكرانية ضد روسيا في المحاكم الدولية لتقديم روسيا إلى العدالة على جرائمها ضد أوكرانيا وشعبها.

 

أخبار أخرى…

كندا تدرس حظر دخول بوتين وألف من معاونيه إلى أراضيها

أصدر مجلس الشيوخ الكندى، مشروع قانون يستهدف حظر دخول الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وألف فرد من حكومته من دخول الأراضى الكندية كجزء من العقوبات المفروضة على موسكو، وفقا لما نشرته وسائل إعلامية مختلفة.

وقال وزير السلامة العامة الكندى "ماركو مينديسينو" فى تصريحات صحفية أن حظر الرئيس الروسى ومسؤوليه بموسكو يعتبر أحد الأساليب التى نلقى بها مسؤولية جرائم الغزو الأوكرانى على روسيا.

وكانت كندا قد فرضت مجموعة من العقوبات مع حلفائها فى الغرب ضد روسيا منذ شن الأخيرة هجوم عسكرى ضد جارتها أوكرانيا فى فبراير الماضى.

الأمير تشارلز يبدأ زيارة إلى كندا تستغرق ثلاثة أيام

في المقابل، وصل ولي عهد المملكة المتحدة، الأمير تشارلز، وزوجته كاميلا إلى مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور اليوم الثلاثاء، لبدء جولة في كندا تستغرق ثلاثة أيام تركز على المصالحة بين السكان الأصليين وتغير المناخ.
ويتوقف أمير ويلز ودوقة كورنوال في سانت جونز، وأوتاوا، ومنطقة يولونايف خلال الزيارة التي ستسلط الضوء على التعلم من الشعوب الأصلية في كندا، بالإضافة إلى التركيز على العمل مع الشركات، للعثور على طريقة أكثر استدامة للعيش مع ظاهرة الاحتباس الحراري.
تأتي زيارة ولي عهد المملكة المتحدة إلى كندا كجزء من سلسلة من كبار أفراد العائلة المالكة إلى بعض دول الكومنولث الـ 14 خارج المملكة المتحدة. والزيارة هي التاسعة عشرة إلى كندا للأمير تشارلز والخامسة لكاميلا.