رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وسائل إعلام مصرية: "موسيماني" يقترب من تدريب الريان

نشر
موسيماني
موسيماني

كشفت وسائل إعلام مصرية، أن المدير الفني للنادي الأهلي المصري، بيتسو موسيماني، بات قريبا من تدريب فريق الريان القطري.

موسيماني يقترب من الرحيل عن الأهلي 

وأكدت وسائل الإعلام المصرية، أن المدرب الجنوب إفريقي على مشارف الانتقال إلى فريق الريان، بعد خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري، وأن هناك اتفاق ودي مع إدارة الأهلي على ذلك.

وشددت وسائل الإعلام المصرية، على أن مسؤولي نادي الريان سيتحملون قيمة الشرط الجزائي في عقد موسيماني الجديد مع النادي الأهلي، الذي يبلغ قيمته 500 ألف دولار، وهو راتب المدير الفني مع الفريق لمدة 4 أشهر.

ونقلت صحيفة الوطن المصرية، عن مصدر لم تحدده، أن الجلسة الأولى بين موسيماني ومسؤولي نادي الريان، جاءت في نهاية شهر مارس الماضي، خلال تواجد المدير الفني في العاصمة القطرية الدوحة.

موسيماني 

أثارت مويرا، زوجة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، الجدل من جديد حول مصير المدرب مع الفريق، بعدما نشرت عبر الصفحة الرسمية لشركة التسويق الخاصة بها، تغريدة تؤكد فيها أن هناك إعلانا كبيرا حول مدرب الأحمر، وهوما أثار التكهنات، خاصة أن القلعة الحمراء أعلنت في مطلع مارس الماضي، عن تجديد عقده لمدة موسمين.

الأهلي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب وفاق سطيف

113.jpeg
الأهلي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب وفاق سطيف

تأهل فريق الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع وفاق سطيف الجزائري بهدفين لكل فريق فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت باستاد 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

سجل للأهلي أحمد عبد القادر وتعادل لوفاق سطيف أحمد القندوسي قبل أن يضيف رياض بن عياد هدف أصحاب الأرض الثاني ثم تعادل محمد شريف في الوقت بدل من الضائع.

114.jpeg
الأهلي

وبهذه النتيجة تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة 5 / 2 ، حيث فاز في موقعة الذهاب برباعية نظيفة وتعادل في موقعة الإياب بالجزائر بنتيجة 2 / 2.

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول بأداء متوازن على الجانبين الهجومي والدفاعي، مع مباغتة فريق وفاق سطيف بهجمات منظمة،سواء من العمق أو الأطراف شكلت خطورة كبيرة ولكنها لم تصل للنهاية السعيدة نتيجة لعدم التوفيق. 
الشوط الأول:
هدف عبد القادر فتح شهية الأهلي الهجومية فكاد بيرسي تاو بعد الهدف بدقيقة واحدة يسجل هو الآخر، عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وتوغل لكنه سدد بجوار القائم.

في الدقيقة 20 كاد بيرسي تاو يخطف الكرة من مدافع وفاق سطيف عبد الكريم نيمديل، عندما تباطأ في التمرير لكنه نجح في آخر لحظة في إعادة الكرة لحارس المرمى سفيان خدايرية قبل أن يخطفها بيرسي تاو.

وقبل نهاية المباراة وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع ينجح أحمد كندوسي في إدراك التعادل عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد لترتطم الكرة بالعارضة وتدخل الشباك، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 1/1.

الشوط الثاني:

115.jpeg
الأهلي ووفاق سطيف

ونشط وفاق سطيف في بداية الشوط الثاني في محاولة لتعديل النتيجة، في الوقت الذي اكتفى فيه لاعبي الأهلي بالتغطية الدفاعية،وغابت بضمتهم الهجومية في أول ربع ساعة بالشوط الثاني.

وسجل رياض هدف وفاق سطيف الثاني في الدقيقة 61 من تصويبة بعيدة المدى ارتطمت بالأرض وخدعت الشناوي وتهادت داخل الشباك.

وأجرى الأهلي أولى تغييراته في الدقيقة 68 بنزول رامي ربيعة وأفشة بدلا من حسين الشحات وأحمد عبدالقادر لتأمين الخط الخلفي للفريق الأحمر، وهدد وفاق سطيف مرمى الأهلي في الدقيقة 70 ولكن أبعدها ياسر إبراهيم إلى ركلة ركنية.

وأجرى الأهلي تغييره الخامس والأخير في الدقيقة 90 بنزول أيمن أشرف بدلا من ياسر إبراهيم بعد شكواه من إصابة عضلية، فيما سجل محمد شريف هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 93 من عمر المباراة بعدما استغل بيرسي تاو خطأ لاعب وفاق سطيف وقطع الكرة ومررها إلى شريف الذي سددها مباشرة في المرمى، وبعدها يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين 2/2.