رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: إسقاط 23 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية

نشر
الدفاع الروسية: إسقاط
الدفاع الروسية: إسقاط 23 طائرة مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت 23 طائرة مسيرة أوكرانية و8 صواريخ من طراز "سميرش"خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن "صواريخ كاليبر عالية الدقة دمرت أيضا أفراد تشكيلات الاحتياط الأوكرانية وشحنات الأسلحة الأجنبية والمعدات العسكرية من الولايات المتحدة والدول الأوروبية المعدة للشحن إلى منطقة دونباس بالقرب من محطة سكة حديد "ستاريتشي" بمنطقة لفيف غرب أوكرانيا".

وبحسب البيان فأنه قد قامت القوات الروسية كذلك بتدمير لمحطة فرعية لتوليد الطاقة الكهربائية كانت توفر تسليم الأسلحة والمعدات العسكرية من الولايات المتحدة والبلدان الغربية إلى "دونباس" في منطقة محطة ميريفا للسكك الحديدية بمنطقة خاركوف.

وأضاف “أن الأوكرانيين ضربوا قاذفات صواريخ متعددة من نوع ”سميرش" أمس الاثنين على المناطق السكنية في مدينة خيرسون، ولكن الدفاع الجوي الروسي اعترض جميع الصواريخ الأوكرانية".

 

أخبار أخرى…

الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 360 مسلحا أوكرانيا خلال الساعات الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 360 مسلحا أوكرانيا خلال الساعات الماضية.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الروسية، فأن صواريخ عالية الدقة دمرت مركز قيادة اللواء ميكانيكي رقم 72 بالقرب من "تسابوفكا" في منطقة خاركوف، مشيرة إلى أن سلاح الجو الروسي دمر 3 مراكز قيادة و154 موقعا لتمركز القوات الأوكرانية ومعداتها ومستودعي وقود، وفقا لما نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الاثنين، إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية، منها واحدة من طراز "سو-24" واثنان من طراز "سو-25"، إضافة إلى إصابة أهداف حيوية فى منطقة خاركوف الأوكرانية.

أخبار أخرى…

البيت الأبيض: نثق بتوصل الناتو لإجماع حول انضمام فنلندا والسويد

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال واثقة من أن الناتو سيتوصل إلى إجماع بشأن انضمام فنلندا والسويد إلى الحلف، وفقا لروسيا اليوم.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض: "نحن على ثقة من أننا كحلف سنتوصل إلى توافق في الآراء بشأن عملية انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو إذا قررتا التقدم بطلب للعضوية".

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية ترحب بالتصريحات الحالية لحكومتي فنلندا والسويد بشأن نيتهما السعي للحصول على عضوية الناتو، وسندعم بقوة هذه الطلبات عند تقديمها رسميا في بروكسل.