رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. فرقة فرسان الشرق تروي قصة شجر الدر على مسرح الجمهورية

نشر
 فرقة فرسان الشرق
فرقة فرسان الشرق

تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث عرض شجر الدر وذلك على مدار ليلتين متصلتين فى الثامنة مساء غدٍ الأربعاء وبعد غدًا الخميس على مسرح الجمهورية.

العرض إعداد وتصميم وإخراج الدكتور عصام عزت وشارك في تصميم الشخصيات كريمة بدير ومستلهم من القصة التاريخية لشجر الدر زوجة السلطان الصالح نجم الدين أيوب التي سعت للعبور بالوطن إلى بر الأمان من خلال توحيد الصفوف وتجاوز الخلافات.

وأثبتت شجرة الدر قدرتها على مواجهة الصعاب بحكمة وذكاء تجسدًا في إخفاء خبر وفاة السلطان حتى أوشك أن ينكشف فقامت باستدعاء ابن زوجها توران شاه وأمرت رجال الدولة بالولاء له.

كما قامت بوضع خطة حربية مع القوات وأمراء المماليك وأشرفت على تنفيذها فى المنصورة وقت تعرض البلاد لحملة الصليبين وبلغت بها الحماسة ان تعاونت مع الأهالي والجنود في صد هجمات الغزاة داخل ميدان المعركة حتى تحقق النصر.

فرسان الشرق2

 

فرسان الشرق

يشار أن فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر تأسست عام 2009 على يد المصمم والمخرج وليد عوني بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية.

ثم أنضمت إلى فرق دار الاوبرا المصرية وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم الشارع الأعظم وتوالت بعدها العروض التى لاقت استحسان الجمهور.

 

 

أخبار أخرى..

في مفاجأة لجمهورها.. نانسي عجرم تتنكر وتتطوف شوارع بيروت

نشرت الفنانة نانسي عجرم، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، اليوم الأثنين، فيديو يوثق تجربة جديدة لها، حيث قامت بتصوير يومها الذي قررت به أن تتجول في شوارع بيروت. 

وقامت بتصوير مرحلة وضع مكياج غير ملامحها تماما، ثم إضافة تفاصيل غيرت شكلها مثل الباروكة والنظارة الطبية.

قدمت نانسى على جولة في شوارع بيروت، توقفت خلالها في عدد من المحال التجارية دون أن يلاحظ البعض وجودها، وظهرت على ملامح البعض علامات الشك والحيرة أحيانا.

وأوضح المقطع إلى أي مدى كان تنكر نانسي عجرم متقنا، فنشاهد مجموعة من رواد المقاهي ينظرون إليها وعلى وجوههم علامات التساؤل هل هي نانسي عجرم.

ومن المقرر أن تحيي النجمة نانسي عجرم حفلا غنائيا، بأحد الفنادق في قبرص، 4 يونيو الشهر المقبل، ومن المقرر أن تقدم نانسى عجرم  باقة مميزة من أغانيها القديمة والحديثة التي يتفاعل معها الجمهور.

وفي وقت سابق، شارك النجم المصري كريم محمود عبد العزيز، متابعيه وجمهوره عبر موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، بصورة تجمعه مع والده الراحل النجم محمود عبد العزيز وشقيقه الأكبر محمد محمود عبد العزيز.

وعلق كريم على الصورة قائلًا:"ذكريات لا تنسى"، ويبدو فيها كريم أصغر سنًا، بينما بدا الفنان الكبير الراحل محمود عبد العزيز بصحة جيدة، حيث كانت الصورة قبل سنوات من وفاة الساحر محمود عبد العزيز.

وفي وقت سابق، قرر صناع مسلسل "البيت بيتي" بطولة الفنانان كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر، عرضه قريبًا على إحدى المنصات العربية، وهو العمل الذى تدور أحداثه في إطار من كوميديا الرعب، وهو العمل الذى يجمع كريم ومصطفى لأول مرة في الدراما، ومن المقرر أن يعرض المسلسل في 10 حلقات كاملة.

ويجسد كريم محمود عبد العزيز شخصية كراكيري وهو شخص فقير يعمل كسائق تاكسي، بينما يجسد مصطفى خاطر شخصية شاب ثري يتورط في العيش بالقصر مع "كراكيري" وتحدث بينهما مواقف عدة، والمسلسل يمكن تصنيفه باعتباره يحمل إثارة وتشويق ومتعة ورعب، أما ميرنا جميل فتجسد شخصية أحلام زوجة كراكيري.

مسلسل "البيت بيتى" بطولة كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر، محمد محمود عبد العزيز، مى القاضي، ميرنا جميل، سامى مغاورى، ومن إخراج خالد مرعى وينتمي لنوعية الأعمال القصيرة حيث تدور قصته في 10 حلقات، ومن المقرر أن يكون تواجد لضيوف شرف من النجوم.