رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وأمريكا تبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم

نشر
عبد الله بن زايد
عبد الله بن زايد آل نهيان

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات مع انتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يزور دولة الإمارات حاليًا، آفاق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وما تزخر به من فرص للنمو وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن الجانبين بحثا أيضا الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها تطورات الأزمة الأوكرانية.

وخلال اللقاء تقدم بلينكن بالتعازي إلى الإمارات في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “رحمه الله”، معربًا عن تمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار وللعلاقات الاستراتيجية بين البلدين النمو والتقدم، في ظل قيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.


من جانبه أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات تتطلع إلى تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين، ويسهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار.

 

ولي عهد الأردن يقدم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد


 

 

قدم الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد الأردن، والأمير فيصل بن الحسين، في أبوظبي اليوم الإثنين، العزاء إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بوفاة المغفور له، بإذن الله، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأعرب ولي العهد عن تعازيه ومواساته إلى الشيخ محمد بن زايد، والأسرة الحاكمة الكريمة والشعب الإماراتي الشقيق بهذا المصاب الأليم، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

 

وأكد ولي العهد عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، ودولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وشعبي البلدين الشقيقين، معربا عن تمنياته للشيخ محمد بالتوفيق في قيادة دولة الإمارات ولشعبها العزيز المزيد من التقدم والازدهار.

وفي وقت سابق، نعى الملك الأردني عبد الله الثاني، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الذي وفيته المنية .

وقال في تغريدة عبر تويتر: رحم الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لقد فقدنا أخا عزيزا وقائدا فذا ورث الحكمة عن أبيه الراحل الكبير الشيخ زايد وكرس حياته لخدمة وطنه والأمتين العربية والإسلامية.

وأضاف: نعزي أهلنا في دولة الإمارات بهذا المصاب الجلل، وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته.