رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: مطار مقديشيو يستأنف الرحلات الجوية بعد توقفه بسبب الانتخابات الرئاسية

نشر
الأمصار

أعلن مدير مطار مقديشيو الدولي في الصومال عبد الناصر محمود جري، أنه تم استئناف الرحلات الجوية في مطار مقديشيو الدولي بعد توقف بسبب الانتخابات الرئاسية الصومالية.

وأفاد مدير المطار بذلك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية اليوم الاثنين، من دون الإشارة إلى مزيد من التفاصيل. 
 

وكان قد تم إغلاق مطار مقديشيو مؤقتا أمس الأحد، بسبب الانتخابات الرئاسية الصومالية التي أجريت في قاعدة القوات الجوية (أفيسيوني) قرب المطار.

وفاز الرئيس حسن شيخ محمود برئاسة الصومال، بعد حصوله على 214 صوتا، بينما حصل منافسه، الرئيس المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو، على 110 أصوات، وأصبحت ثلاثة أصوات باطلة.

 

أخبار ذات صلة.. 

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن خالص التهاني للرئيس الصومالي المنتخب حسن شيخ محمود، وذلك على نيله ثقة أعضاء البرلمان الصومالي بغرفتيه مجلس الشعب ومجلس الشيوخ.

كما تمنى أبو الغيط للرئيس الجديد التوفيق والسداد لتحقيق كل ما يصبو إليه الشعب الصومالي من سلام واستقرار وازدهار. 

وأعرب أبو الغيط عن تقديره للجهود التي بذلها الرئيس السابق محمد عبد الله فارماجو  في إدارة البلاد خلال فترة توليه المسؤولية وروح الديمقراطية التي ابداها في تقبل نتيجة الانتخابات.

كما أكد مصدر مسؤول بالأمانة العامة أن الجامعة العربية ستواصل وقوفها ودعمها للصومال في مسيرته التنموية وجهوده الحثيثة لتحقيق المصالحة الوطنية وإعادة بناء مؤسساته.

 

أدى رئيس الصومال الجديد، حسن شيخ محمود، اليمين الدستورية أمام البرلمان بعد فوزه الكاسح ضد محمد عبدالله فرماجو الرئيس المنتهية ولايته.

وقد تعهد حسن شيخ محمود في أول كلمة له أمام البرلمان، بالعمل على تقريب المسافات بين الصوماليين وأنه لن يحدث انتقام من أنصار النظام السابق، مؤكدا أنه سيقود البلاد وفق قوانين ودستور البلاد، وسيتم حل جميع الخلافات في دائرة القانون، معربا عن سعيه فرض استقرار سياسي يخدم مصلحة البلاد والمضي قدما.

كما أعرب الرئيس الجديد حسن شيخ محمود شكره وتقديره لرئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي الذي قاد الانتخابات التشريعية والرئاسية، وكذلك لجان الاقتراع.

هذا ويعد فوز حسن شيخ محمود تاريخيا وهو أول رئيس يتم انتخابه لولاية ثانية خلال 62 عاما من تأسيس الجمهورية عام 1960.