رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: انتعاشة كبيرة للسياحة الأجنبية هذا العام

نشر
الأردن: انتعاشة كبيرة
الأردن: انتعاشة كبيرة للسياحة الأجنبية هذا العام

أكد رئيس جمعية السياحة الأردنية الوافدة عوني قعوار، أن موسم السياحة الأجنبية في الأردن سيشهد انتعاشة كبيرة هذا العام، خاصة مع بداية موسم السياحة الوافدة خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل. 

وأضاف أن أعداد السياح الأجانب في ارتفاع، وقد شهد أعداد السياح خلال الفترة الماضية زيادة ملحوظة من مختلف الدول، متوقعاً أن تشهد المزيد من الارتفاع خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

كما أكد رئيس جمعية السياحة أن هناك حجوزات جيدة للسياح الراغبين بزيارة الأردن مع بداية موسم السياحة الوافدة والمتمثل في بداية شهر أيلول من دول أوروبا التقليدية وأمريكا الشمالية، مشيرا إلى أن الأعداد سترتفع مع زيادة عدد رحلات الطيران العارض الذي يعمل على استقطاب المزيد من السياح.

 

أخبار أخرى…

الأردن يعزي الولايات المتحدة في ضحايا حادثي إطلاق نار

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن أحرّ التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في ضحايا حادثيّ إطلاق النار قد وقعا في أحد المتاجر في مدينة نيويورك، والآخر في كنيسةٍ في ولاية كاليفورنيا.

وقد أسفرا الحادثين عن وقوع عددٍ من الضحايا والمصابين، مؤكدة تضامن المملكة مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

كما أعربت وزارة الخارجية عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

أخبار أخرى..

اليمن: أول رحلة تجارية منذ ست سنوات تغادر إلى الأردن

أقلعت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الإثنين، من صنعاء، في أول رحلة تجارية منذ ست سنوات تنطلق من العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ضمن إطار هدنة في هذا البلد.

وأفاد مراسلو وكالة فرانس برس في مطار صنعاء أن الطائرة المتوجهة إلى العاصمة الأردنية تنقل حوالى مئة راكب يمني معظمهم مرضى أو مسنون.

وقال وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك ، في بيان مقتضب، إنه "تم إعادة جدولة أول رحلة من مطار صنعاء إلى الأردن، يوم الإثنين، وذلك بعد جهود كبيرة بذلتها الحكومة والتحالف العربي الداعم لها، والمبعوث الأممي لدى اليمن، وتعاون السلطات الأردنية".

والخميس الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية، موافقتها على تسيير رحلات تجارية من مطار صنعاء، خلال مدة الهدنة الأممية، بواسطة جوازات سفر صادرة عن جماعة أنصار الله الحوثية.

ودخلت الهدنة المعلنة لمدة شهرين بين الحكومة المدعومة بالتحالف بقيادة السعودية، وجماعة الحوثي، حيز التنفيذ في الثاني من أبريل الماضي.