رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار بغداد الدولي يعلن عودة الملاحة الجوية إلى طبيعتها

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مطار بغداد الدولي، اليوم الاثنين، عودة حركة الملاحة الجوية.

وذكر بيان لمطار بغداد، أن "إدارة المطار أصدرت تنويهاً للمسافرين وشركات الطيران العاملة في المطار عن معاودة حركة الملاحة الجوية في المطار إلى طبيعتها وانسيابية جدول الرحلات الجوية ووصول مدى الرؤية إلى 600 م".

وكان مطار بغداد الدولي أعلن صباح اليوم، ايقاف حركة الملاحة الجوية بسبب العواصف الترابية التي تأثرت بها البلاد.

وعلّقت مطارات بغداد والنجف والسليمانية، رحلاتها الجوية، الاثنين، بسبب عواصف ترابية في عدة مدن عراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لمطار بغداد الدولي في بيان، أن "إدارة المطار أصدرت تنويهاً إلى المسافرين وشركات الطيران العاملة بإغلاق الأجواء وإيقاف الحركة الجوية في المطار لهذا اليوم (الاثنين)"، موضحا أن "القرار جاء بسبب العواصف الترابية ووصول مدى الرؤية إلى 300 م".

وقال مدير مطار النجف الدولي حكمت أحمد، إنه "تقرر تعليق رحلات المطار كافة، نتيجة العاصفة الترابية"، مضيفا أنه "جرى إخلاء المطار من المسافرين".

وذكر بيان مطار السليمانية أنه "بسبب العواصف الترابية التي اجتاحت العراق وإقليم كردستان بضمنها محافظة السليمانية والتي أدت إلى انخفاض معدل الرؤية، تقرر تعليق الرحلات الجوية إلى مطار السليمانية الدولي مؤقتا".

وأضاف أن " الرحلات ستعود إلى طبيعتها عندما تزول موجات الغبار عن المحافظة".

وأعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، الاثنين، تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر المرتبطة بالمحافظة، باستثناء دائرة الصحة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

القوات العراقية تعلن مقتل 6 عناصر من داعش بمحافظة الموصل

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي مقتل ستة عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي جنوب شرقي الموصل.

وقال الجهاز - في بيان له أوردته قناة " السومرية نيوز" إنه "بناء على معلومات استخباراتية دقيقة نفذت على إثرها القوات الجوية غارة استهدفت وكرا لعناصر داعش الإرهابي في جبال مخمور.

وأضاف أن هذه العملية تأتي استمرارا لسلسلة الجهود المشتركة التي تقوم بها القوات العراقية لمكافحة فلول الإرهاب.

وأكد بيان عسكري عراقي، مساء الأحد، مقتل عنصرين من تنظيم داعش  الإرهابي في عملية أمنية غربي مدينة كركوك.

وأوضح بيان لخلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة، أن قوات الشرطة الاتحادية، وبالإشتراك مع وكالة الإستخبارات والتحقيقات الإتحادية في كركوك، تمكنت في عملية أمنية في وادي زغيتون غربي محافظة كركوك من قتل إثنين من عناصر تنظيم داعش.