رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في العراق.. تسجيل 102 إصابة جديدة

نشر
الأمصار

سجل العراق 102 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت وزارة الصحة العراقية في بيان لها أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس بلغ منذ انتشاره في البلاد 2326458 إصابة والوفيات 25216 حالة فيما بلغ عدد المتعافين 2299985 شخصاً.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد بعد غد الثلاثاء جلسة بشأن الوضع المتعلق بالعراق.
وقالت البعثة في بيان، إن "مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة بشأن الوضع المتعلق بالعراق يوم الثلاثاء 17 آيار 2022 الساعة 3:00 بعد الظهر بتوقيت نيويورك (10:00 مساءا بتوقيت بغداد)".
وأضافت: "ومن المتوقع أن تقوم الممثلة الخاصة للأمين العام جانين هينيس بلاسخارت بإطلاع الجلسة على التطورات في العراق وعمل بعثة الأمم المتحدة.

وأعلن التحالف الدولي، اليوم الأحد، عن قيمة المساعدات المقدمة للقوات العراقية والسورية، خلال الربع الأول من العام الحالي.

وذكر التحالف في بيان، أن قوة المهام المشتركة عملية العزم الصلب، قدمت ما يعادل 219 مليون دولار من المساعدات إلى القوات الشريكة في العراق والقوات الشريكة في سوريا خلال الربع الأول من السنة المالية 2022.

وجاء ذلك من خلال البرنامج الأمريكي لتمويل التدريب والتجهيز لمكافحة داعش"، مبيناً أن ذلك في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على هزيمة داعش الدائمة.

وأضاف، أن البرنامج الأمريكي لتمويل التدريب والتجهيز لمكافحة داعش، عبارة عن اعتماد أمريكي لكل سنتين مخصص لسد الفجوات في قدرات القوة الشريكة لضمان هزيمة داعش الدائمة.

وتابع، أن البرنامج الأمريكي لتمويل التدريب والتجهيز لمكافحة داعش، قدم منذ عام 2014، أكثر من 8.9 مليارات دولار من المساعدات.

وشملت المساعدات الأمثلة على عمليات مناقلة المعدات المركبات العسكرية المصفحة والرافعات الشوكية وسيارات الإسعاف وشاحنات السحب وصهاريج الوقود والمياه، بالإضافة إلى أصول الاتصالات التي تتراوح من أجهزة الراديو إلى أنظمة مراقبة الحركة الجوية والأسلحة.

العراق.. الزاملي يصدر توجيهًا للنواب بشأن اللجان النيابية

أصدر النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حاكم الزاملي، اليوم الأحد، توجيها للنواب بشأن اللجان النيابية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "الزاملي ترأس الاجتماعات الافتتاحية للجان (الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين، الأمن والدفاع، النفط والغاز والثروات الطبيعية، حقوق الانسان، الاستثمار والتنمية،  لاختيار رؤساء السن ونوابهم بشكل مؤقت، والإعلان عن بدء مهامها التشريعية والرقابية، والتوجيه على ضرورة مراعاة السادة النواب بتخصص اللجان في المخاطبات الرسمية والاستضافات والعمل وفق سياقات النظام الداخلي للمجلس".