رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تسجل 431 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في السعودية، اليوم الأحد، تسجيل 431 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد-19»، فيما رصدت تعافي 349 حالة ووفاة حالتا.

ووفقا لإحصاء الصحة اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في السعودية 759226 حالة، وبلغ عدد الحالات الحرجة 61 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 743912 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 9116 حالة.

ونصحت «الصحة» الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الأحد، عن إجراء 202,745 فحصاً ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات، وكشفت عن 323 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 303 حالات شفاء، وعدم تسجيل أي حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية.

 

ويشكل القطاع الصحي أحد أهم القطاعات الحيوية والخدمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ حقق منذ تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،  قفزات نوعية بلغت العالمية، وفقاً للمؤشرات الدولية، وشهادات المنظمات العالمية العاملة في هذا المجال.

ووضعت القيادة الرشيدة بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، صحة الإنسان على رأس أولوياتها، لتركز الخطط وتتضافر الجهود وتسخر الميزانيات، لدفع عجلة التطور في القطاع الذي يخدم جميع فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية 

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

فيروس كورونا في السعودية

ويمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.