رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. نائب رئيس السيادة يتوجه للإمارات لتقديم واجب العزاء في الشيخ خليفة

نشر
الأمصار

توجه نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الأحد، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ترافقه عضو مجلس السيادة رجاء نيكولا؛ لتقديم العزاء في وفاة الشيخ

خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية يوم الجمعة الماضي.
وكان في وداع دقلو بمطار الخرطوم، الأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.
يُذكر أن الفريق أول محمد حمدان دقلو نعى الشيخ خليفة بن زايد، معدداً مآثره وإنجازاته على الصعيدين المحلي والدولي.

البرهان يهنئ محمد بن زايد بانتخابه رئيساً للإمارات

قدم رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، التهنئة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات.
كما قدم البرهان الذي زار دولة الإمارات، على رأس وفد سوداني ضم عضو مجلس السيادة مالك عقار ووزير الخارجية المكلف علي الصادق، واجب العزاء للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وإخوانه وأسرة الراحل الكبير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
ونقل البرهان تعازي ومواساة الشعب السودانى، في وفاة المغفور له فقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وشكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له على الحضور إلى أبوظبي لتقديم واجب العزاء، وفق بيان سوداني.

أخبار أخرى..

السودان يؤكد السعي لاستكمال عملية سلام جوبا

أكدت وزارة الخارجية السودانية، أن الحكومة تعمل على استكمال عملية سلام جوبا عبر إلحاق الحركات التي لم تنضم لركب السلام، وردم الهوة بين المدنيين والعسكريين من أجل إنهاء الفترة الانتقالية بسلاسة وصولا لانتخابات حرة ونزيهة.

والتقى وكيل وزارة الخارجية المكلف السفير نادر يوسف الطيب، اليوم السبت، مع السفيرة تريزا الوكت غزيل سفيرة النرويج لدى السودان، حيث بحث الطرفان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك على رأسها مساعدة السودانيين في عبور الفترة الانتقالية حتى الوصول لمرحلة الانتخابات وتطورات الأوضاع بين السودان وجنوب السودان حول مسألة آبيي (بين السودان وجنوب السودان) وقوات "يونسفا".

وأكد الطيب دعم الحكومة للمبادرات كافة بغية الوصول إلى تسوية سياسية بين الأحزاب ومنظمات المجتمع كافة، مشيدا بجهود النرويج في دعم الانتقال الديمقراطي وكذلك الاهتمام بمجالات التدريب وبناء القدرات خصوصًا للشباب وتعزيز الديمقراطية، وشدد على ضرورة التحول من الدعم الإنساني إلى الدعم التنموي.


من جانبها، رحبت سفيرة النرويج بإطلاق سراح المعتقلين من الناشطين والسياسيين، وكذلك بالجهود السياسية الرامية لفتح حوار بين المكونات السياسية