رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدبولي: طرح 10شركات عامة بالبورصة المصرية ودمج 7 موانئ تحت مظلة واحدة

نشر
الأمصار

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة تعمل على زيادة المنتج المحلي في عدد من مجالات منها النسيج والكيماويات.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقده لإعلان خطة الحكومة لمواجهة الازمة الاقتصادية العالمية تتفيذا لتوجهيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

وأضاف مدبولي أنه ٩١٪؜ من  اجمالي الدين الخارجي متوسطة وطويلة الأجل وهذا جيد بالنسبة لنا  لافتا  إلى أن الدين العام ٨٥٪؜ ونعمل على خفضه الى ٧٥٪؜ في عام ٢٠٢٦ مؤكدا ان هذا معدل استقرار ، كما نعمل على تحقيق الفائض الاولي ٢٪؜ ، وإطالة عمر الدين وخفض عجز الموازنة .

 

وأوضح أنه تم لتوافق على ٢١ اجراء لزيادة لدعم البوصة المصرية وتنشيط سوق المال وزيادة عدد المستثمرين في البورصة وتعزيز ادارة المخاطر لدي الشركات الاورق المالية ومن المخطط أن يتم طرح ١٠ شركات عامة في البورصة ومنها ٢ تابعتان للقوات المسلحة ، دمج ٧ موانئ مصرية تحت مظلة واحدة و دمج ٧ فنادق تحت مظلة واحدة لطرحها في البوصة ، كما سيتم طرح عدد من المشروعات في النقل لقطاع الخاص . 

اخبار ذات صلة..

أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهاً يقضى بمد فترة تسجيل ارقام التليفونات لمن ارسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022 وأشار المصيلحى إلى أن التوجيه للمد يأت>

 

وزير التموين ... تسجيل أرقام تليفونات مستفيدى الدعم يأتي فى إطار تحديث قواعد البيانات. 

 

 للتسهيل على المواطنين فى تقديم ارقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس أمام مكاتب المواطنين، وأضاف إلى أن قرار تسجيل ارقام التليفونات على بطاقة الدعم يأتي لتسهيل التعامل مع المواطن فى الدعم المقدم له أضافه إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدى الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن.

وزير التموين ... مد تسجيل التليفونات على بطاقة التموين يأتى للتسهيل على المواطنين.

واكد احمد كمال  المتحدث الرسمى معاون وزير التموين والتجارة الداخلية أن السيد الاستاذ الدكتور  / على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد شدد على مديرى المديريات بضرورة التسهيل على المواطنين عند التوجه لمكاتب التموين لتسجيل أرقام التليفونات بسيستم الدعم مؤكدا أن الدكتور على المصيلحى يتابع الأمر لحظة بلحظة شخصيًا.