رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماكرون يصل إلى الإمارات لتقديم التعازي في وفاة الشيخ خليفة

نشر
ماكرون
ماكرون

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى الإمارات لتقديم العزاء في وفاة الرئيس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأحد.

وحسب الرئاسة الفرنسية، من المقرر أن يلتقي ماكرون بالرئيس الجديد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للتأكيد على دعمه له وباقي الأسرة وكل الشعب الإماراتي.

وتحدث ماكرون الجمعة، مع الشيخ محمد بن زايد الذي انتُخب رئيسا لدولة الإمارات خلفا للراحل خليفة بن زايد.

وكان الرئيس الفرنسي قدم التعازي للشعب الإماراتي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قائلا في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": أفجع خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إمارة أبو ظبي والإمارات العربية المتحدة".

وأضاف: "أعرب عن تعاطفي مع شقيقه ولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأسرته والشعب الإماراتي".

ونظرًا لسفر ماكرون، فقررت السلطات الفرنسية عدم ذهاب رئيس الوزراء جان كاستكس إلى الفاتيكان كما كان مقررًا، إذ لا يمكن لرئيسي السلطة التنفيذية التغيب في الخارج في الوقت نفسه.

ومن المقرر أن يعود ماكرون إلى باريس في اليوم نفسه، إذ يتوقع تعيين رئيس وزراء جديد ومن ثم أعضاء الحكومة، في بداية الأسبوع.

 

أخبار ذات صلة.. 

هنأ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات.

وعبر ولي العهد خلال اتصال هاتفي بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن التهنئة للشيخ محمد بن زايد ولشعب دولة الإمارات بمناسبة انتخابه رئيساً للدولة من قبل المجلس الأعلى للاتحاد، سائلاً الله تعالى التوفيق لخدمة دولة الإمارات وشعبها، ومواصلة مسيرة التنمية، متمنياً لدولة الإمارات المزيد من الأمن والرخاء والاستقرار والازدهار.
فيما عبّر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن الشكر والتقدير لولي العهد على مشاعره الأخوية الصادقة.

رئيس الوزراء البريطاني يزور الإمارات  لتقديم العزاء في الشيخ خليفة

 

يزور رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، الإمارات الأحد لتقديم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، حسبما ذكرت الحكومة البريطانية.

 

وفي وقت سابق، نعى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي انتقل إلى جوار ربه أمس الجمعة.

 

وقال جونسون في نعيه: "أشعر بحزن عميق لسماع نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان"، مؤكداً أن العالم سيتذكر مساهماته في المحافظة على استقرار المنطقة.

 

وأعرب رئيس وزراء بريطانيا عن صادق المواساة لدولة الإمارات قيادة وشعباً في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

وشيعت مساء أمس الجمعة، دولة الإمارات، جنازة الرئيس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث دُفن جثمانه في مقبرة البطين في العاصمة أبوظبي