رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد من الكونجرس الأمريكي يزور العاصمة الأوكرانية كييف

نشر
الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

وصل وفد من الكونجرس الأمريكي، اليوم السبت، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، من أجل لقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفنلندي سولي نينيستو، تبادلاً صريحًا لوجهات النظر فيما يتعلق باعتزام فنلندا المعلن التقدم للحصول على عضوية حلف الناتو.

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية للكرملين: "بمبادرة من الجانب الفنلندي، أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، محادثة هاتفية مع رئيس جمهورية فنلندا سولي نينيستو وتم  تبادل صريح للآراء فيما يتعلق باعتزام القيادة الفنلندية التقدم بطلب للحصول على عضوية الناتو".

وتابع البيان: "أشار بوتين إلى أن التخلي عن السياسة التقليدية للحياد العسكري سيكون خطأ، لأنه لا توجد تهديدات لأمن فنلندا".

ووفقا للبيان، يرى بوتين ، أنه قد يكون لمثل هذا التغيير في السياسة الخارجية للبلاد تأثير سلبي على العلاقات الروسية الفنلندية، التي بُنيت لسنوات عديدة بروح حسن الجوار وتعاون الشراكة، وكانت مفيدة للطرفين".

 

أخبار ذات صلة.. 

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم السبت، إن روسيا لديها 105 كتائب تكتيكية قتالية داخل أوكرانيا.

وأضاف المسئول الأمريكي، أن القوات الروسية نفذت ما يقرب من 250 طلعة جوية، حيث تركزت الغارات على ماريوبول وخاركيف، مؤكدا أن القوات الروسية لا تحقق تقدما كبيرا في دونباس شرقي أوكرانيا ويواجهون صعوبة في اجتياز نهر دونتس وإيصال التعزيزات، حسبما ذكرت قناة الحرة الأمريكية.

وكشف أن الجيش الأوكراني يدفع القوات الروسية نحو الشرق من خاركيف، موضحا أن معظم مدافع "هاوتزر الـ89 التي وصلت إلى أوكرانيا تشارك في القتال على خطوط متقدمة" .

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، عزم كييف تعبئة مليون شخص لزيادة إمكاناتها الدفاعية.

وذكر ريزنيكوف، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، “أنه تم إطلاق عمليات بهدف ضمان زيادة الإمكانات الدفاعية لأوكرانيا.. نحن نركز على الحاجة إلى توفير مليون شخص لمقاومة العدو”، وفقا لما نقلته قناة (روسيا اليوم).

أقرا أيضا.

أعلن قصر الإليزية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيزور الأحد أبوظبي لتقديم العزاء في وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد.

وتوفي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الجمعة، ونعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه.

كما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يوماً اعتباراً من السبت وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام، على أن يُستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء المقبل.