رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. رئيس مجلس القيادة يهنئ محمد بن زايد بانتخابه رئيسًا للإمارات

نشر
الأمصار

بعث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الامارات العربية المتحدة.

وأعرب العليمي باسمه ومجلس القيادة الرئاسي، عن احر التهاني للشيخ محمد بن زايد، بنيله ثقة الشعب الإماراتي الشقيق عبر المجلس الاعلى للاتحاد.

كما عبر عن أمنياته بمزيد الإزدهار، ومواصلة مسيرة النهوض والنماء، امتدادا للسياسات الحكيمة للقائدين الراحلين المغفور لهما الشيخ خليفة بن زايد، والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وثمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدعم السخي الذي تحظى به القيادة والحكومة اليمنية من قبل الاشقاء في الإمارات عبر تحالف دعم الشرعية.

وأعرب عن ثقته والشعب اليمني، بأن عهدا حافلا بالتعاون المثمر ستشهده العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل القيادة الاماراتية الجديدة.

 

أخبار أخرى..

 

اليمن: مقتل طفل وإصابة والديه في قصف حوثي على إحدى قرى تعز

لقى طفل مصرعه وأصيب والداه جراء قصف ميليشيات الحوثي على قرية السائلة بمنطقة الضباب في محافظة تعز، جنوبي غرب اليمن.

وذكر مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان باليمن، وفقا لقناة (اليمن) الإخبارية، أن الميليشيات الحوثية المتمركزة في مواقعها بمنطقة حذران غرب تعز استهدفت قرية السائلة بمنطقة الضباب بقذيفة مباشرة أصابت أسرة المواطن هاشم محمد علي الذي أصيب هو وزوجته سعاد أحمد عبده، وقتلت طفلهم محمود هاشم البالغ من العمر 5 سنوات.

واعتبر المركز الحقوقي، أن القصف الحوثي ما هو إلا تصعيد غير مسبوق واستمرارا لانتهاك الهدنة الأممية.. داعيا مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، لضرورة وقف العدوان الممنهج تجاه تعز.

وفي سياق آخر، جدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، التأكيد على التزام الحكومة بتنفيذ الهدنة بكل عناصرها دون انتقائية، رغم استمرار الخروقات العسكرية لمليشيا الحوثي.

ودعا الوزير بن مبارك في تصريح لوكالة سبأ، المجتمع الدولي للضغط على المليشيات للمحافظة على الهدنة واستغلالها كنافذة للسلام، وتشغيل رحلات مطار صنعاء وفقا للإجراءات المتفق عليها وفتح طرق تعز كأولوية إنسانية لا تحتمل التأخير.

وقال وزير الخارجية: " انقضى أكثر من شهر من فترة الهدنة الإنسانية ولا تزال المليشيات الحوثية تعرقل تشغيل رحلات مطار صنعاء وفتح طرق تعز رغم حرص الحكومة على تنفيذ الهدنة بكل بنودها بما يسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية لليمنيين".

وأضاف: " تم الاتفاق على تشغيل رحلات مطار صنعاء وفقا للاجراءات التشغيلية في مطاري عدن وسيئون، وعملت الحكومة على استكمال الإجراءات الفنية الداخلية واستخراج التصاريح والموافقات من الدولة المستقبلة، وتفاجأت بتعطيل الحوثيين لتشغيل الرحلات وفرض تسجيل ركاب يحملون جوازات غير معترف بها ورفض الخيارات المقدمة من الحكومة لإصدار جوازات حكومية لمن لا يحملون جوازات السفر دون الحاجة للسفر إلى المحافظات المحررة، كما قدمت الحكومة العديد من المقترحات البديلة ولازالت كذلك".

اليمن اليمن