رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون: روسيا لديها 105 كتائب قتالية داخل أوكرانيا

نشر
البنتاجون: روسيا
"البنتاجون": روسيا لديها 105 كتائب قتالية داخل أوكرانيا

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم السبت، إن روسيا لديها 105 كتائب تكتيكية قتالية داخل أوكرانيا.

وأضاف المسئول الأمريكي، أن القوات الروسية نفذت ما يقرب من 250 طلعة جوية، حيث تركزت الغارات على ماريوبول وخاركيف، مؤكدا أن القوات الروسية لا تحقق تقدما كبيرا في دونباس شرقي أوكرانيا ويواجهون صعوبة في اجتياز نهر دونتس وإيصال التعزيزات، حسبما ذكرت قناة الحرة الأمريكية.

وكشف أن الجيش الأوكراني يدفع القوات الروسية نحو الشرق من خاركيف، موضحا أن معظم مدافع "هاوتزر الـ89 التي وصلت إلى أوكرانيا تشارك في القتال على خطوط متقدمة" .

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، عزم كييف تعبئة مليون شخص لزيادة إمكاناتها الدفاعية.

وذكر ريزنيكوف، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، “أنه تم إطلاق عمليات بهدف ضمان زيادة الإمكانات الدفاعية لأوكرانيا.. نحن نركز على الحاجة إلى توفير مليون شخص لمقاومة العدو”، وفقا لما نقلته قناة (روسيا اليوم).

 

أخبار أخرى…

الإليزيه: ماكرون يزور أبوظبي لتقديم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد

أعلن قصر الإليزية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيزور الأحد أبوظبي لتقديم العزاء في وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد.

وتوفي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الجمعة، ونعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه.

كما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يوماً اعتباراً من السبت وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام، على أن يُستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء المقبل.

 

أخبار أخرى…

البحرين تشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي للتنمية البشرية الأسبوع القادم بالهند

تقوم جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية بالمشاركة في الكثير من المحافل و المؤتمرات الدولية و على رأسها مؤتمرات الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير والتي تُعقد سنويًا في بلدان مختلفة من دول العالم، حيثُ سيترأس وفد البحرين لهذا العام الدكتور إبراهيم الدوسري الرئيس الفخري للجمعية لحضور فعاليات المؤتمر التاسع والأربعون للاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير الذي سيعقد في جمهورية الهند.