رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: مقتل أكثر من 30 إرهابيًا في عمليات نوعية خلال ثلاثة أيام

نشر
الجيش العراقى
الجيش العراقى

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية أن عمليات عسكرية نوعية وضربات جوية دقيقة أسفرت عن مقتل أكثر من 30 إرهابيًا في الأنبار وكركوك ونينوي خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام، مضيفًا أن هذه العمليات المؤثرة أسهمت في استنزاف قدرات الإرهابيين.

وقال اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة ـ في تصريح لقناة (العراقية) الإخبارية اليوم السبت ـ "إن هناك نجاحا لخطط وإمكانيات وقدرات القوات العراقية في استهداف وملاحقة التنظيمات الإرهابية"، مضيفا أن هذا النجاح تم ما بين ضربات جوية وعمليات نوعية سواء لجهاز مكافحة الإرهاب أو الجيش العراقي أو القوات الأمنية الاخرى".

وأضاف أن القوات العراقية لن تسمح بوجود أي ملاذات آمنة للإرهابيين.. مشيرة إلى أنها ستدك كل أوكارهم حتى في المناطق الجبلية والوديان.

 

أخبار أخرى..

قافلة عسكرية أمريكية تخرج من ريف الحسكة السورية متوجهة للعراق

بعثت القوات الأمريكية رتلا مؤلفا من 50 آلية من قاعدتها العسكرية في الشدادي إلى منطقة تل حميس بريف الحسكة شمال شرق سوريا. 

وقال مصدر مطلع إن "الرتل توجه من بلدة تل حميس عبر طريق البترول إلى مطار خراب الجير العسكري التابع لقوات الاحتلال الأمريكي في منطقة اليعربية، وأنه سيتجه صباح يوم غد أو في ساعة متأخرة من الليل إلى شمال العراق"، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك".

وأضاف المصدر ذاته أن "الآليات التي عبرت تحمل على متنها سيارات وعربات نقل مدنية وعسكرية معطلة وبعضها عليه آثار انفجارات قادمة من ريفي الحسكة ودير الزور".

فيما صرحت مصادر الوكالة أن القوات الأمريكية في محافظة الحسكة، شمالي سوريا، اجتمعت بقادة قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، لحثهم على تجنب المشاركة في التصدي لعملية الجيش العراقي في سنجار.

 

أخبار أخرى…

استشهاد 5 وإصابة 7 آخرين جراء قصف إسرائيلي على سوريا

استشهد 5 مواطنين وأصيب 7 آخرين جراء عدوان إسرائيلى بالصواريخ استهدف بعض المواقع فى المنطقة الوسطى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية.

وذكر مصدرعسكرى أنه “حوالى الساعة الثامنة و20 دقيقة من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفا بعض النقاط فى المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوى لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأضاف المصدر أن العدوان “أدى إلى ارتقاء خمسة شهداء بينهم مدنى واحد وجرح سبعة مواطنين بينهم طفلة ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وأسفر العدوان الإسرائيلى أيضا عن اندلاع عدة حرائق فى أحراج ريف مصياف جراء سقوط عدد من الصواريخ المعادية فى تلك المناطق.

لبنان يعلن الحداد 3 أيام لوفاة الشيخ خليفة بن زايد

في سياق آخر، أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أمس الجمعة، الحداد الرسمي على فقيد الأمة العربية والعالم الإسلامي وصديق لبنان، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وأشار ميقاتي، إلى تنكيس الأعلام لمدّة ثلاثة أيام اعتباراً من تاريخه وليوم الأحد الواقع فيه 15/5/2022 ضمناً.

وقال بيان رسميّ إنّه "على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة تعديل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع هذه المناسبة الأليمة".

وكانت أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية وام، اليوم الجمعة، وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.