رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاف عن أزمة ملعب نهائي دوري الأبطال: المغرب فقط ينطبق عليها الشروط

نشر
الأمصار

قال لوكس سبتمبر، مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم، إن هناك 4 دول فقط تقدمت لاستضافة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم، على النحو التالي: جنوب أفريقيا، ونيجيريا، والمغرب، والسنغال.

وأوضح مدير الاعلام بالاتحاد الافريقى لكرة القدم خلال تصريحات تلفزيونية أن أختيار المغرب عقب أنسحاب السنغال و استبعاد نيجيريا وجنوب أفريقيا بسبب عدم تطبيق الشروط عليهم.

وأشار لوكس سبتمبر عقب توجيه سؤال له باستضافة نيجيريا للمباراة النهائية لبطولة الكونفدرالية الافريقية وعدم السماح لاستضافة دورى أبطال افريقيا ما الفارق بينهم قائلا " أن هناك شروط مختلفة بين البطولتين و أختيار الملعب المستضيف لكل منهم".  

وكان أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)،  أن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا ستقام في المغرب، يوم 30 مايو الجاري.

 

رسميًا.. الوداد المغربي يتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا


 

ونجح الوداد البيضاوي المغربي في التأهل إلى نهائي البطولة بعد تعادله الإيجابي مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسجل جيلسون مورييرا  الهدف الأول لبترو أتلتيكو في الدقيقة 21، ثم نجح اللاعب أمين فرحان في تسجيل هدف التعادل لفريق الوداد في الدقيقة 25 لتصبح النتيجة 1-1.

 

بدوره، قال عبد الحكيم سرار، رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري، إن فريق الكرة بالنادي الأهلي يتفوق على مستوى الإمكانيات الفنية على فريقه بفجوة كبيرة.

وحقق الأهلي فوزًا عريضًا على وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا برباعية نظيفة، قبل مباراة العودة المرتقبة مساء اليوم السبت.

وتابع رئيس وفاق سطيف، ردًا على سؤال مراسل  برنامج "بوكس تو بوكس"، الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة، على فضائية ETC: "الأهلي لم يبذل أى مجهود خلال مباراة الذهاب للفوز علينا، وصل لمرمانا بكل سهولة، ولاعبوه لم يقدموا أى مجهود من أجل تحقيق الفوز بنتيجة عريضة".

وواصل رئيس وفاق سطيف: "حاولنا الاستعداد بالشكل الأمثل في الفترة الأخيرة، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز على الأهلي في مباراة الإياب إرضاء لجماهيرنا التي حلمت بالتأهل للمباراة النهائية".

واختتم رئيس الوفاق: "الأهلي الأكثر تتويجًا في قارة أفريقيا لن أخفى سرًا بأن الريمونتادا والتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي شبه مستحيلة".