رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل.. استقالة وزير الشؤون الدينية بعد ساعات من استقالة المستشارة السياسية

نشر
وزير الشؤون الدينية
وزير الشؤون الدينية بإسرائيل، ماتان كاهانا

أعلن وزير الشؤون الدينية في الحكومة الإسرائيلية، ماتان كاهانا، مساء اليوم، استقالته من منصبه، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وأبلغ كاهانا رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بنيته العودة إلى عضوية الكنيست، مؤكدًا أن الهدف من هذه الخطوة هو "المساعدة في تعزيز الائتلاف".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت المستشارة السياسية لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالى بينيت، شمريت مئير، أنها ستترك منصبها بعد عام واحد فقط، قائلة: "حان وقت المغادرة".

وجدير بالذكر أن مُقترح أُسقِط لحجب الثقة عن الحكومة الإسرائيلية الحالية، التي يترأسها نفتالي بينيت، وذلك في جلسة هي الأولى للكنيست منذ عودته من عطلة الربيع التي استمرت شهرين.

وقد أسقط مقترحا حجب الثقة عن الحكومة، واللذيْن قدّمهما حزبا "الليكود" و"شاس"، بأغلبية 61 نائبا صوتوا ضد مقترح الليكود، بمن فيهم أعضاء القائمة المشتركة، مُقابل 52 صوتا لصالحه، كما سقط مقترح "شاس" بأغلبية 56 مقابل 52 عضوا.

فيما تغيّب عن التصويت كل من عضو الكنيست، عاميحاي شيكلي، الذي أعلنه الكنيست في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، منشقا عن كتلة حزب "يمينا"، وعضوة الكنيست عيديت سيلمان عن الحزب ذاته، والمنشقة عن حزبها وعن الائتلاف في السادس من الشهر الماضي. وتغيب أعضاء القائمة الموحدة برئاسة منصور عباس عن التصويت.

 

أخبار أخرى…

سلوفينيا: مطالبات بنقل المنشآت الخطيرة من المدن بعد انفجار مصنع للكيماويات

ناشد مواطنون وعدد من وسائل الإعلام السلوفينية، حكومتهم بضرورة تعزيز معدلات الآمان والسلامة في المنشآت الصناعية في أقرب وقت ممكن بالإضافة إلى نقل المرافق الخطرة من مراكز المدن إلى مناطق نائية.

وذكرت وكالة الأنباء السلوفينية أن هذه المطالبات تأتي بعد وقوع انفجار أمس في مصنع للكيماويات في منطقة كوسيفيه بجنوب سلوفينيا، أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 20 آخرين.

وتمكن رجال الإطفاء من الوصول إلى جثث الأشخاص الخمسة الذين فقدوا حياتهم في انفجار المصنع، وما زال التحقيق في سبب الحادث مستمرًا.

ووفقًا للحماية المدنية والإغاثة من الكوارث، تم الآن إخماد الحريق واحتواء المواد الخطرة.

أخبار أخرى…

أوكرانيا تبدأ محاكمة جندي روسي متهم بارتكاب "جريمة حرب"‏

مت المحكمة الأوكرانية اليوم بمحاكمة جندي روسي يبلغ من العمر 21 عام، في كييف بتهمة قتل مدني أوكراني أعزل، فى أول محاكمة لجريمة حرب لأحد جنود الجيش الروسى بعد 11 أسبوعا من بدء الحرب هناك، وفقا ‏لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.‏