رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تقدم 140 مليون دولار لدعم الاقتصاد العراقي

نشر
الأمصار

 أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد، تقديم 140 مليون دولار، لدعم النمو الاقتصادي في العراق.

وذكرت السفارة في منشور بموقعها على فيسبوك، اليوم الجمعة : "ان الولايات المتحدة الاميركية خصصت 140 مليون دولار لدعم النمو الاقتصادي في العراق، لاسيما الاعمال التجارية ورجال الاعمال العراقيين".

واضافت: "لقد الهمنا رواد الاعمال، الذين تغلب الكثير منهم على العوائق لبناء اعمال جديدة، وتوظيف زملائهم العراقيين، والاسهام في مستقبل مزدهر وآمن ومستقر للعراق".

وفي نفس اليوم، تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، من قتل ثلاثة إرهابيين من خلال توجيه ضربة جوية على نفق لعصابات داعش الإرهابية في الأنبار.


وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني: إنه "بناءً على المعلومات الاستخبارية الواردة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع خلية الاستهداف لقيادة العمليات المشتركة، تم توجيه ضربة جوية من قبل طائرات f16 التابعة للقوة الجوية العراقية استهدفت نفقاً بداخله عناصر داعش الإرهابية في الأنبار".

وأضاف البيان أن "النفق كان يستخدم كمضافة لعصابات داعش الإرهابية في محافظة الأنبار جنوب كبيسة - وادي اشوا قاطع قيادة عمليات الجزيرة"، مبيناً أن "العملية أسفرت عن مقتل 3 من عناصر داعش الإرهابية.

العراق.. خلية الإعلام الأمني: وكالة الاستخبارات تقتل قيادات مهمة بداعش في نينوى

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الخميس، عن تمكن وكالة الاستخبارات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية من قتل قيادات مهمة بعصابات داعش الإرهابية ضمن محافظة نينوى.
وقالت الخلية في بيان: "بعملية نوعية استندت إلى معلومات دقيقة، حرصت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية على جمعها وتدقيقها بشكل عالي المستوى، وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، رصدت مفارز الوكالة في ناحية المحلبية في جبال عداية ضمن محافظة نينوى أحد الانفاق المهمة التي تستخدم من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية"، مبينة أنه "تم تزويد خلية الاستهداف المشترك بهذه المعلومات وباشرت بالاستطلاع الجوي والإيعاز إلى صقور الجو الأبطال بدك هذا الوكر".

وأضافت، أن "رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبالاشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب الأبطال المنفذين للواجب شرعوا بالتحرك نحو الهدف وتطويق المكان المستهدف، وأثناء عملية الحفر في هذا الوكر حاولت العناصر الإرهابية التي بداخله التأثير على عمل قوة التفتيش"، مشيرة إلى أنه "أجهزت القوة على من كان بداخله وقد تم قتل تسعة عناصر من قيادات عصابات داعش الإرهابية، فضلا عن  ضبط أحزمة ناسفة كانت معدة للتفجير في هذا الوكر".