رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاف يستجيب لطلب اتحاد الكرة بشأن تأجيل مباراتي منتخب مصر

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

لبى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، طلب اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، بتعديل موعد مباراتي منتخب مصر أمام غينياوإثيوبيا في الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

كاف يوافق على تعديل مباراتي منتخب مصر

وبناء على طلب اتحاد الكرة المصري، قرر الكاف تعديل مواعيد مباريات الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات الافريقية،وتقرر إقامة مباراتي منتخب مصر أمام غينيا واثيوبيا يومي 5 و9 يونيو المقبل بدلا من 2 و6 من نفس الشهر كما كان مقررا.

وكان اتحاد الكرة المصري، قد أرسل خطابا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة المرسلة سابقاللاتحاد الأفريقي، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب محايد، بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايو الجاريباستاد محمد الخامس بالمغرب.

وأكد اتحاد الكرة المصري في خطابه، على رفضه التام لإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية بالمغرب، لاسيما وأن هذا القراريضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية، وهو ما طالب الاتحاد المصري لكرة القدمالكاف بضرورة الالتزام به في خطابين سابقين.

وأكد اتحاد الكرة، دعمه الكامل للنادي الأهلي ممثل الكرة المصرية في مطلبه العادل والمشروع وحقه الأصيل في إقامة المباراة على ملعبمحايد احتراما لقواعد اللعب النظيف، كما يؤكد الاتحاد المصري على استعداده لاتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية القانونية المشروعة حفاظاعلى حقوق النادي الأهلي.

كما أن موعد مباراة النهائي سوف تتعارض مع موعد مباراة منتخب مصر مع غينيا في افتتاح مباريات المنتخب في تصفيات كأس أممأفريقيا المقرر إقامتها في كوت ديفوار 2023، وهو ما تم الاستجابة له من جانب كاف.

محمد صلاح ينعي شهداء الوطن: حفظ الله الشعب المصري

الأمصار
محمد صلاح 

قدم النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، التعزية في استشهاد جنود بالجيش المصري، خلال ملاحقة ومحاصرة عدد من العناصر الإرهابية.

وكتب محمد صلاح عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "خالص العزاء فى شهداء الوطن، وحفظ الله الشعب المصرى من كل سوء".

وثأرا لدماء الشهداء تمت ملاحقة ومحاصرة عدد من العناصر الإرهابية بالمناطق المنعزلة والمتاخمة للمناطق الحدودية، حيث قامت القوات الجوية يوم السابع من مايو بتنفيذ ضربة جوية مركزة أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية، وتدمير عربتى دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ مخططاتها الإجرامية نتج عنها مقتل 9 عناصر تكفيرية، كما نجحت القوات المسلحة فى اكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة المعدة لاستهداف قواتنا، وفجر اليوم الحادى عشر من مايو واصلت قواتنا الجوية تنفيذ ضرباتها المركزة  مما أسفر عن تدمير عربة ومقتل 7 عناصر تكفيرية.

كما تمكنت قوات إنفاذ القانون صباح الأربعاء من إحباط محاولة للهجوم على أحد الارتكازات الأمنية وتم التعامل معها، مما أدى إلى مقتل 7 عناصر تكفيرية والتحفظ على عدد من البنادق الآلية والخزن والقنابل اليدوية والأجهزة اللاسلكية وقواذف البركان، وقد تم التحفظ على جثث القتلى التكفيريين لحين تسليمهم إلى ذويهم حال التعرف عليهم. ونتيجة للأعمال البطولية لقوات إنفاذ القانون نال شرف الشهادة ضابط و4 جنود، كما أصيب جنديان آخران.