رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الحشد الشعبي العراقي يبحث في كركوك جهود محاربة داعش وتحقيق الاستقرار

نشر
الحشد الشعبي العراقي
الحشد الشعبي العراقي

بحث رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض، اليوم الخميس، جهود محاربة داعش وتحقيق الاستقرار في كركوك، فيما أعلن المحافظ راكان سعيد الجبوري دعمه لتأمين الكاميرات الحرارية وفتح الطرق وتنظيف المنازل.

ووصل رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم إلى محافظة كركوك، وبحث مع المحافظ راكان سعيد الجبوري وقائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك الفريق ركن علي الفريجي، الجهود الامنية للقضاء على بقايا داعش المحددة ببعض المواقع، وتعزيز التواصل والدعم والتنسيق وترسيخ السلم والاستقرار في المحافظة.

وأشار الفياض الى أن "محافظ كركوك يعمل وفق سياسية متوازنة وجهد كبير لدعم القوات الأمنية لتحقيق الاستقرار"، مؤكداً، أن "الأوضاع الأمنية تحسنت بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي وهذا دليل التعاون والجهد المشترك".

بدوره، أشاد محافظ كركوك خلال اللقاء، بـ"حضور قائد محور الشمال ابو رضا النجار ومعاون العمليات ابو ثائر البشيري، وبتضحيات القوات الامنية بجميع صنوفها وتشكيلاتها"، مثمناً "جهد وتعامل وتعاون الحشد الشعبي لتحقيق الاستقرار".

وأوضح، أن "المحافظة داعمة للقوات الأمنية وعملت على مساندتهم من خلال تأمين الكاميرات الحرارية، وفتح الطرق وتنظيف المبازل وتشييد الأبنية لهم، مؤكداً أننا "نتعامل كفريق واحد".

واستعرض الفريق ركن علي الفريجي خلال اللقاء، نجاحات القوات الأمنية ودورها المتواصل في مطاردة الفلول الارهابية"، مثمناً "جهود وعمل وتضحيات الحشد الشعبي في تحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك جهد ودور محافظ كركوك ودعمه للقوات الأمنية".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، التصدي لتعرض داعشي في قضاء الفلوجة ضمن قاطع عمليات شرق الأنبار.

وذكرت الهيئة في بيان  أن قوات الحشد الشعبي اللواء 27 الفوج الثاني للمهمات الخاصة، تتصدى لهجوم داعشي على سيطرة في ناحية السجر لقضاء الفلوجة ضمن قاطع عمليات شرق الانبار.

وأضافت، أن الابطال نجحوا في صد الهجوم واجبار القوة المهاجمة على الفرار، مبينة أن العدو استغل الظروف الجوية الحالية لتنفيذ الهجوم.

وتستمر الآن عمليات ملاحقة البحث عن المهاجمين بعد وصول تعزيزات عسكرية اضافية.

ومن جانبها، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تمكن قيادة عمليات بغداد من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين وضبط كمية من المواد المخدرة وأدوات تعاطيها. 

وذكرت الخلية في بيان، أنه لتعزيز الأمن والاستقرار وتجفيف منابع الارهاب في جميع مناطق العاصمة بغداد، تستمر قطعاتنا الامنية بملاحقة العناصر الارهابية وتجار ومروجي المواد المخدرة، من خلال تنفيذها للخطة المرسومة لتوفير الأجواء الآمنة خلال أيام عيد الفطر المبارك بالتنسيق والمتابعة مع مدير قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات بغداد.

وأضافت، أنه تمكنت قواتنا الأمنية في مديرية شؤون السيطرات وبالاشتراك مع قوة من اللواء (55) فرقة المشاة السابعة عشر ة من القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة 4/1 ارهاب، جاء ذلك خلال التفتيش الدقيق للاشخاص والعجلات وتفعيل حاسبات المطلوبين ضمن سيطرتي (الصقور، النصر والسلام) في جانب الكرخ.

وفي سياق متصل تمكنت قوة من اللواء (24) فرقة المشاة السادسة من القاء القبض على متهم وفق المادة 4/1 ارهاب خلال رصد تواجده وتحركاته في احد أحياء قضاء ابي غريب غربي بغداد.

وتابعت أنه تمكنت قوة من اللواء (44) فرقة المشاة الحادية عشرة بالاشتراك مع مفرزة من مكتب مكافحة مخدرات/الرصافة وبدلالة متهم ملقى القبض عليه سابقاً ووفق مذكرة قبض قضائية، من مداهمة دار احد مروجي المواد المخدرة في منطقة الشعب حي التجار، وتبين هروب الشخص المطلوب إلى جهة مجهولة.

وذكرت أنه عند إجراء عملية تفتيش للدار تم العثور على (750) غراما من مادة الكرستال المخدرة وأجهزة تعاطيها وأربعة موازين إلكترونية مع أسلحة غير مرخصة، بندقية ومسدسين اثنين.

وأشارت إلى أنه تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم.