رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوريطة: يجب مراعاة تطور التهديد الذي يشكله داعش على العالم

نشر
الأمصار

قال ‏وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الأربعاء، لقد أكدنا على التزامنا بمراعاة تطور التهديد الذي يشكله تنظيم داعش في أجزاء أخرى من العالم خاصة أفريقيا.

وكان قد التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة في مراكش، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الأفريقي والغينيين المقيمين بالخارج موريساندا كوياتي الذي يزور المغرب حالياً.
وتناولت مباحثات الجانبين سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

شكري يؤكد اهتمام مصر بتعزيز التعاون بين المؤسسات التشريعية مع المغرب 

والتقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري، ⁧ رئيس مجلس النواب المغربي، رشيد الطالبي العلمي، في إطار لقاءاته بالمسؤولين المغاربة في ثاني أيام زيارته إلى الرباط. 

ويؤكد شكري خلال اللقاء ما توليه مصر من اهتمام بدفع الأطر المختلفة للدبلوماسية البرلمانية بين البلدين الشقيقين، وتعزيز التعاون بين المؤسسات التشريعية، بما يصب في صالح تطوير العلاقات الثنائية بينهما.

وبدأ وزير الخارجية زيارته للرباط امس تلبية للدعوة الرسمية الموجهة من نظيره المغربي ناصر بوريطة والذي التقاه في مُستهل زيارته الحالية ليبحثان سويا مواصلة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، فضلًا عن التباحث حول مُجمل التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقبل ذلك قال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، إن زيارة سامح شكري، وزير الخارجية، إلى الرباط اليوم، تأتي في إطار العلاقة الخاصة بين الملك محمد السادس والرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالنظر إلى الشراكة المتميزة التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية، مساء الاثنين، أنه عبر خلال لقائه الثنائي مع «شكري»، عن إدانة المغرب القوية للهجوم الإرهابي الآثم، الذي استهدف منطقة غرب سيناء، أول أمس السبت.

وأشار إلى أنه أعرب خلال اللقاء، عن تضامن المغرب الكامل مع جمهورية مصر العربية، وتأييده المطلق لكل الإجراءات والتدابير التي تتخذها السلطات المصرية، لحفظ أمنها واستقرارها.

وأكد على أن «أمن واستقرار مصر مهم للمملكة المغربية والوطن العربي»، متابعًا: «كل ما يمس مصر يمس المغرب، تعازينا الحارة للحكومة والشعب المصري الشقيق، ولذوي الضحايا وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين».