رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يسجل 89 إصابة جديدة دون وفيات بـ"كورونا" في 24 ساعة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، تسجيل 89 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.165.455 حالات في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 8824 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 11.535.981 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها لم تشهد تسجيل وفيات جديدة بالفيروس ليستقر العدد الإجمالي في 16.071، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 14 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.148.928.

بلينكن يعتذر عن المشاركة في اجتماع التحالف الدولي ضد داعش بالمغرب

أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لنظيره المغربي ناصر بوريطة عن أسفه لعدم تمكنه من حضور الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش الذي تستضيفه مراكش اليوم الأربعاء.

وقال بلينكن للوزير المغربي بأن وكيلة وزارة الخارجية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند ستمثل الولايات المتحدة في هذا الاجتماع، حسبما ذكر بيان لوزارة الخارجية الأمريكية ليل الثلاثاء الأربعاء.

التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة في مراكش، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الأفريقي والغينيين المقيمين بالخارج موريساندا كوياتي الذي يزور المغرب حالياً.
وتناولت مباحثات الجانبين سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

والتقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري، رئيس مجلس النواب المغربي، رشيد الطالبي العلمي، في إطار لقاءاته بالمسؤولين المغاربة في ثاني أيام زيارته إلى الرباط. 

ويؤكد شكري خلال اللقاء ما توليه مصر من اهتمام بدفع الأطر المختلفة للدبلوماسية البرلمانية بين البلدين الشقيقين، وتعزيز التعاون بين المؤسسات التشريعية، بما يصب في صالح تطوير العلاقات الثنائية بينهما.

وبدأ وزير الخارجية زيارته للرباط امس تلبية للدعوة الرسمية الموجهة من نظيره المغربي ناصر بوريطة والذي التقاه في مُستهل زيارته الحالية ليبحثان سويا مواصلة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، فضلًا عن التباحث حول مُجمل التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.