رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شرطة الإكوادور تعيد اعتقال 200 شخص فروا من داخل سجن

نشر
شرطة الإكوادور
شرطة الإكوادور

أعلنت شرطة الإكوادور إعادة اعتقال 200 سجين فروا عقب اندلاع أعمال شغب دامية داخل أحد السجون، وذلك فى غضون 24 ساعة من فرارهم.

وما زال 20 سجينا طلقاء، فيما لقي 44 سجينا على الأقل حتفهم عقب اندلاع اشتباكات بين جماعتين متناحرتين داخل أحد السجون الذى يبعد نحو 80 كيلومترا غربي العاصمة "كيتو"، وفقا لما ذكرته قناة "فرنسا 24" الإخبارية اليوم الأربعاء.

وذكرت السلطات الإكوادورية، في وقت سابق، أن أعمال شغب في سجن بوسط الإكوادور أدت إلى 43 قتيلا على الأقل من السجناء ، وفقا لصحيفة "ليستن دياريو" الإكوادورية.

وعلق مكتب المدعي العام على تويتر "يوجد 43 قتيلا حتى الآن" بسبب أعمال الشغب في سجن بيلافيستا في سانتو دومينجو لوس تساشيلاس (كولورادوس ، على بعد 80 كيلومترا من كيتو) ، مشيرا إلى أن المعلومات "قيد التحديث".

أخبار أحرى…..

كوريا الجنوبية: 49 ألفا و933 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، 49 ألفا و933 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 23 حالة وافدة من الخارج، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 17 مليونا و614 ألفا و895 إصابة.

وأفادت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) بأن العدد الإجمالي للإصابات اليومية يقترب من الـ 50 ألف حالة يوميا وسط تخفيف الحكومة لقيود مكافحة الفيروس وإعادة الحياة إلى طبيعتها لما قبل تفشي الجائحة، مضيفة أنه تم تسجيل 62 حالة وفاة بسبب كوفيد-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 23 ألفا و462 وفاة.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الارتفاع الأخير يأتي في ظل زيادة وتيرة التجمعات العائلية والدينية -خلال الأسبوع الماضي- والذي صادف فيه عيد الطفل يوم الخميس وعيد الوالدين وعيد ميلاد بوذا يوم الأحد.

وفي الثاني من مايو الجاري، قررت كوريا الجنوبية إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة، باستثناء التجمعات الكبيرة المكونة من 50 شخصا أو أكثر، في خطوة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية. ويظل ارتداء الكمامات في الأماكن الداخلية والمغلقة إلزاميا.

 

يون سوك يول يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لكوريا الجنوبية

 

أدى يون سوك-يول، الثلاثاء، اليمين الدستورية رئيساً لكوريا الجنوبية لولاية مدتها 5 سنوات، جاء ذلك في حفل ضخم أقيم في ساحة الجمعية الوطنية في العاصمة سيؤول.

وقال يون (61 عاماً): "أقسم أمام الشعب بأن أودّي بأمانة واجبات الرئيس"، ودعا الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يدعو إلى "نزع سلاح كوريا الشمالية النووي بالكامل".

ويتسلم يون سدة الرئاسة في البلاد في وقت تشهد فيه العلاقات مع الشمال توترات شديدة.

والرئيس الجديد لكوريا الجنوبية، هو محافظ غير متمرس بالسياسة، بات على رأس رابع أكبر قوة اقتصادية في آسيا.