رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعلن تعليق استخدام لقاح "جونسون" المضاد لفيروس كورونا

نشر
لقاح جونسون
لقاح جونسون

أعلنت وزارة الصحة التونسية تعليق استخدام لقاح "جونسون أند جونسون" المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك إثر توصيات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للحد من استخدام هذا اللقاح.

وذكرت وزارة الصحة التونسية - في بيان لها اليوم الاثنين - أن المركز الوطني لليقظة الدوائية لم يتلق أي إشعار بشأن تسجيل آثار جانبية حادة لهذا اللقاح خاصة في ما يتعلق بتجلط الدم.

وأشارت إلى أن لقاح "فايزر" هو أكثر أنواع اللقاحات استعمالاً في تونس وأن اللجنة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، تواصل متابعة كل مستجدات التطعيم على المستويين الوطني والعالمي.

وكان وزير الصحة في تونس، علي المرابط قد أفاد، اليوم الاثنين، بأن تونس قررت التخلي عن استعمال تلقيح "جونسون اند جونسون" المضاد لكورونا، وأنها بصدد حصر الكميات المتوفرة لدى وزارة الصحة لاتلافها لاحقًا، وذلك في إطار المتابعة الدوائية والالتزام بالمحافظة على صحة المواطن وسلامته.

 

لقاح جونسون

 

تونس: ضبط 50 شخصًا أثناء محاولتهم اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية


 

في سياق آخر، تمكنت وزارة الداخلية التونسية، من ضبط 50 شخصًا من جنسيات إفريقية مختلفة، أثناء محاولتهم اجتياز الحدود البرية والبحرية بطريقة غير شرعية.

وذكرت الداخلية في تونس، في بيان لها اليوم الاثنين، أن دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بساقية الداير، تمكنت من ضبط 40 شخصًا من جنسيات إفريقية مختلفة يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العامة.

كما تمكنت دورية مشتركة من فرقتي الارشاد الحدودي للحرس الوطني بتالة والحدود البرية بحيدرة، من ضبط 10 أشخاص من جنسيات أفريقية مختلفة، مجتازين للحدود الجزائرية التونسية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العامة

وفي وقت سابق، انتشل الأمن التونسي تسع جثث لمهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك بسواحل مدينة لواتة من محافظة صفاقس جنوب البلاد.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني التونسي حسام الدين الجبابلي، أن عمليات التمشيط متواصلة للبحث عن مفقودين آخرين، مشيرًا بجانب ذلك إلى إحباط 14 عملية هجرة غير شرعية باتجاه الأراضي الأوروبية.