رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. حرس الحدود يواصل جهوده في توجيه ضرباته القاصمة للعناصر الإجرامية

نشر
الأمصار

تمكنت قوات حرس الحدود المصرية، على الاتجاه الاستراتيجى الغربي وأثناء تنفيذ مهامها بمنطقة بحر الرمال الأعظم جنوب واحه سيوة من إحباط عملية تهريب شحنه كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المخدرة. 

 وتم ضبط (2) عربة دفع رباعى بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابيه فى أعمال التسلل والتهريب ، كما تم ضبط (7) بندقية قناصة (FN) ، و(2) رشاش كلاشنكوف ، و (13) بندقية آلية و(5) بندقية بريتا ، وأربى جى ورشاش عيار 12,7 ، و(2) رشاش عيار 14,5 و( 8 ) خزنه أليه و(7) خزنه قناصه (FN) و(2) دانة أربى جى فضلاً عن ضبط (1162) طلقه مختلفة الأعيرة ، وهاتفاً للإتصال عبر الأقمار الصناعية ، كما نجحت عناصر قوات حرس الحدود فى ضبط مليون قرص مخدر ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المهربين.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود قوات حرس الحدود فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وإجهاض المخططات والمحاولات التى تستهدف الإضرار بالمجتمع وبالأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة.

هذا وتواصل قوات حرس الحدود جهودها المكثفة ضد الخارجين عن القانون ، وفرض سيطرتها الأمنية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة لتأمين حدود مصر بالتزامن مع تكثيف إجراءات الإحكام والسيطرة على كافة المنافذ والمعابر الحدودية للدولة .

اجتماع بين السيسي ومدبولي

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الإسكان الخاصة بمبادرة "حياة كريمة".

وقد وجه الرئيس بمواصلة التعاون والتنسيق بين أجهزة الدولة المعنية لتنفيذ مختلف المشروعات القومية ذات الصلة بمبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، مع المتابعة الميدانية للموقف التنفيذي بشكل دوري، والالتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ، أخذاً في الاعتبار ما ستسهم فيه تلك المشروعات من تحسين للمستوى العام لكافة جوانب الحياة المعيشية للمواطنين في الريف المصري على مستوى الجمهورية، خاصةً ما يتعلق بالبنية الأساسية والخدمات، فضلاً عن دورها في توفير المزيد من فرص العمل لقاطني المواقع المستهدفة بتنفيذ أعمال المبادرة.
وقد عرض الدكتور عاصم الجزار الجهود التي تقوم بها وزارة الإسكان في إطار المشروعات المتعلقة بالمرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" على مستوى الجمهورية، خاصةً في قطاعات الصرف الصحي والمياه ومحطات المعالجة، إلى جانب مختلف المشروعات الخدمية ومشروع "سكن كريم".
كما تابع السيد الرئيس كذلك المشروعات الجارية لتطوير منطقة القاهرة التاريخية، والتي تهدف لاستعادة الوجه الحضاري للقاهرة على نحو يتماشى مع تاريخها العريق، خاصةً على الصعيد السياحي والترفيهي والثقافي، بما فيها عملية التطوير الجارية في حديقة عين الصيرة والمناطق المحيطة بها، فضلاً عن تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، إلى جانب ما تم من تطوير لكورنيش النيل من خلال مشروع "ممشى أهل مصر"، والذي يُعد أحد المشروعات الترفيهية والسياحية المهمة.
كما تم استعراض الموقف التنفيذي للمرافق والمنشآت والخدمات بمختلف المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة على مستوى الجمهورية، خاصةً ما يتعلق بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

وفي وقت سابق، وافق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، علي دعم ١٣١ مركز شباب  والمدرجة بمبادرة "حياة كريمة"، بإجمالي مليون وثلاثمائة وعشرة آلاف جنيه، بواقع عشرة آلاف جنية لكل مركز شباب للمساهمة في تنفيذ الأنشطة المختلفة، وذلك بمحافظات "أسيوط، سوهاج، قنا، بني سويف، القليوبية، الإسماعيلية، الاسكندرية، المنوفية، الشرقية، الجيزة، الدقهلية، أسوان، البحيرة، الوادي الجديد".

أكد وزير الشباب والرياضة أن مبادرة "حياة كريمة" كان لها الفضل في إحداث نقلة نوعية في تطوير البنية الشبابية والرياضية، بتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تطوير البنية الأساسية لمراكز الشباب.

أشار "صبحي"، إلي ان وزارة الشباب والرياضة تولى اهتماماً كبيراً بملف تطوير مراكز الشباب على مستوى جميع المحافظات، وتقديم الدعم لها، وتوفير كافة الخدمات خدمةً للنشء والشباب والمواطنين، جنباً إلى جنب مع تحقيق رؤية الوزارة فى جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.