رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الزراعة : نستهدف استلام 6 ملايين طن قمح هذا العام

نشر
توريد القمح
توريد القمح

قام الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة بجولة في محافظة المنيا تفقد خلالها بعض حقول القمح ومتابعة الحصاد يرافقه  المهندس اسماعيل رضوان مدير مديرية الزراعة في المنيا.

 

كما حرص كل قيادات الوزارة المعنية ومديرو مديريات الزراعة في المحافظات على التواجد مع المزارعين لتوعيتهم بأساليب الحصاد الجيدة وكذلك تسهيل إجراءات التوريد وتقاضي الثمن وايضا التعامل الفوري مع الشكاوى والبلاغات التي تواجه المزارعين والعمل على حلها فورا وذلم بناءا على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأشار "الشناوى" إلى أن هناك تنسيق وتعاون مستمر مع وزارة التموين وهيئة سلامة الغذاء والبنك الزراعي وكافة الأجهزة المعنية من أجل تسهيل توريد القمح وتحقيق المستهدف باستلام حوالى 6 مليون طن هذا العام.

وفي سياق متصل قام دكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية بجولة مماثلة في منطقة وادي النطرون يرافقه المهندس حسام محفوظ مدير مديرية الزراعة في النوبارية لمتابعة حصاد القمح وتشجيع المزارعين على التوريد.

 

أخبار ذات صلة.. 

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن تحسين حياة المواطن هدف رئيسي للتعامل مع شركاء التنمية وهدف أساسي للشراكة مع الاتحاد الأوروبي يعتمد بشكل أساسي وأولا على توفير خلق مناخ داعم لجعل المناخ مناخ للاستفادة للجميع.

 

وأضافت فؤاد خلال المؤتمر الصحفي " الشراكة الاقتصادية بين مصر والاتحاد الأوروبي" ، أنه يتم العمل على تمكين التغير البيئي وإعادة صياغة فكر القانون والإجراءات والتشريعات ووجود اول قانون للمخلفات وصدور البارحة التنفيذية للقانون ووجود عدد من الإصلاحات الهامة.

ونوهت بأن خفض التلوث بدون التصدى للمماىسات الخاطئة مخلف ولذلك نعمل على وجود حزمة من الحوافز والتى تؤهل للحفاظ على الموارد الطبيعية.

وتابعت أن الحكومة المصرية أخرجت حزمة منذ 6 اسابيع وهى شراكة القطاع الخاص فى العديد من القطاعات وهى النقل الكهربائي والمخلفات وتشجيع الإنتاج الاكياس البلاستيكيه صديقة البيئة وتقليل التلوث البيئي.

وأوضحت إن الشراكة التى سيتم عقدها مع الاتحاد الأوروبي يهدف لدعم التحول للاقتصاد الاخضر ودعم وتقوية شبكة المجتمع المدنى الذى يعمل فى قطاع البيئة، مؤكدة أنه تم إطلاق الحوار الوطنى للمناخ بمشاركة الشباب ومجلس النواب والمجلس القومي للمرأةوغيرها من مؤسسات المجتمع المدني لفتح الحوار ومناقشة تداعيات الأزمة البيئية.

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة،  نعمل على إطلاق الاستراتيجية البيئية 2030-2050 الاسبوع القادم.