رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب الليبي يشارك في افتتاح الجمعية العمومية لاتحاد البرلمانين العرب

نشر
الأمصار

شارك وفد من مجلس النواب الليبي الذي يضم إسماعيل الشريف وفوزية أبوغالية وسعاد الشلي الأعضاء في الجمعية العمومية للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب شاركوا في افتتاح أعمال الجمعية العمومية الرابعة عشر للاتحاد التي انطلقت في دولة الكويت.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس النواب أن جدول أعمال الجمعية العمومية الرابعة عشر للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب الذي انطلق أمس الأحد يتضمن مناقشة التقريرين الإداري والمالي للأمانة العامة للاتحاد الكشفي لسنة 2021-2022 .م بالإضافة إلى انتخاب رئيس الاتحاد الكشفي ونائبه، وأمين السر وأمين الصندوق للاتحاد الكشفي، وكذلك انطلاق الملتقى الكشفي للشباب "تمكين".

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي وعرض عدداً من المقترحات المقدمة من الأمانة العامة للاتحاد الكشفي واعتماد عدد من البرلمانيين في الجمعية العمومية للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب وكذلك تكريم الرواد والرائدات ممن خدموا الحركة الكشفية في الوطن العربي.

اجتماعات القاعدة الدستورية.. جهود مصرية لحل الأزمة الليبية

وجهت مصر، دعوة إلى كل من رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح وخالد المشري رئيس ما يعرف بـ"الأعلى للدولة" للاجتماع بالقاهرة.

ووصل الجانبان إلى القاهرة، الأحد، لبدء الاجتماعات وتحقيق توافق باجتماعات القاعدة الدستورية والمزمع استكمالها الأحد المقبل في 15 مايو/أيار الجاري.

ويرافق المشري في زيارته، النائب الثاني عمر أبوشاح والأعضاء إبراهيم أبوشعالة والسيد الحداد.

وقال عضو ما يعرف بـ"الأعلى للدولة" عبدالقادر حويلي، إن الوفد الذي سيرأسه المشري، سيناقش المسار الدستوري بين الأطراف الليبية الذي سينعقد منتصف الشهر الجاري في القاهرة، إلى جانب سبل تذليل العقبات والصعوبات المتوقعة في طريق إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
وأضاف حويلي لـ"العين الإخبارية" أن دعوة المشري كانت بطلب من أعضاء ما يعرف بـ"الأعلى للدولة" أثناء لقاء رئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل، على هامش اجتماعات القاعدة الدستورية شهر أبريل.

وتوقع حويلي حل العثرات بمسار القاعدة الدستورية باللقاء بين عقيلة والمشري بالقاهرة، خاصة بتعديل الدستور أو القاعدة الدستورية وحل المواد الخلافية لوضع دستور لدورة واحدة ويحق للرئيس والبرلمان المقبل تغييره.

وبين أن المواد الخلافية بينها شروط الترشح للرئاسة والحكم المحلي، ومجلس الشيوخ وعدد من المواد الأخرى، لم يذكرها.

مجلس النواب الليبي مجلس النواب الليبي