رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 3 من أفراد الأمن جراء هجوم مسلح داخل مركز للاقتراع بالفلبين

نشر
مقتل 3 من أفراد الأمن
مقتل 3 من أفراد الأمن في الفلبين

أعلنت الشرطة الفلبينية اليوم الاثنين، مقتل 3 من أفراد الأمن جراء هجوم مسلح داخل أحد مراكز الاقتراع، وذلك فى وقت يتوجه الملايين للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد.

وأضافت الشرطة أن إطلاق النار وقع بعد بدء الاقتراع في بلدية بولوان في جزيرة مينداناو، مشيرة إلى أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة فرد أمن، وفقا لما ذكرته صحيفة (ذا إينكوايرار) الفلبينية.

وكشفت الشرطة أن الهجوم شنه مسلحون مجهولو الهوية حيث استقلوا سيارات فان بيضاء وأطلقوا النار دون هوادة من بنادقهم على رجال الأمن أثناء تأديتهم لواجبهم، وعقب ذلك انسحب الجناة المذكورون إلى مكان غير محدد.

وبدأ الفلبينيون اليوم الاثنين، الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسهم المقبل في استحقاق يعد فيه نجل الرئيس السابق فرديناند ماركوس المرشح الأوفر حظا للفوز.

 

أخبار أخرى…

بريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا

كشفت الحكومة البريطانية، اليوم، عن حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا، وفرضت العقوبات البريطانية مزيدا من الرسوم على عدد من الصادرات الروسية.

وفى وقت سابق قالت وكالة بلومبيرج الأمريكية، إن الاتحاد الأوروبى ينهى اجتماعا اليوم دون التوصل لاتفاق بشأن حظر الطاقة الروسية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضافت وكالة بلومبيرج الأمريكية، أن العقوبات الأوروبية ستشمل فرض قيود على رئيس الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، موضحة أن العقوبات الأوروبية المرتقبة ستحظر تقديم خدمات استشارية إلى الشركات الروسية.

وتابعت وكالة بلومبيرج الأمريكية، أن العقوبات الأوروبية ستشمل منع الشركات والأفراد فى روسيا من التملك فى أوروبا، موضحة أن حزمة العقوبات الأوروبية المرتقبة تشمل قطع 3 بنوك روسية عن نظام "سويفت".

ولفتت وكالة بلومبيرج الأمريكية، إلى أن قبرص واليونان ترفضان منع الشركات من تقديم خدمات للسفن الروسية التى تنقل بضائع، مؤكدة أن قبرص واليونان تتحفظان على عقوبات تتعلق بالملاحة البحرية الروسية.

وقالت وكالة بلومبيرج الأمريكية، إن المجر ترفض للمرة الثانية خطة الاتحاد الأوروبى لفرض حظر على الطاقة الروسية.

 

روسيا تعلن إسقاط مقاتلة أوكرانية طراز "سوخوي 25" و3 طائرات مسيرة


 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت، طائرة هجومية أوكرانية، من طراز "سوخوي 25"، بالإضافة إلى 3 طائرات بدون طيار بينها مسيرة "بيرقدار" التركية.


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف - في بيان اليوم الأحد - إن "أنظمة الدفاع الجوي دمرت في منطقة جزيرة الأفعى مسيرة بيرقدار وفي منطقة مستوطنة بوجونوفكا بمنطقة خاركيف، أسقطت طائرة من طراز [سوخوي 25].. إضافة إلى ذلك دمرت طائرتين أوكرانيتين"، حسبما أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية.