رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن إسقاط مقاتلة أوكرانية طراز "سوخوي 25" و3 طائرات مسيرة

نشر
طائرة سوخوي
طائرة سوخوي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت، اليوم طائرة هجومية أوكرانية، من طراز "سوخوي 25"، بالإضافة إلى 3 طائرات بدون طيار بينها مسيرة "بيرقدار" التركية.


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف - في بيان اليوم الأحد - إن "أنظمة الدفاع الجوي دمرت في منطقة جزيرة الأفعى مسيرة بيرقدار وفي منطقة مستوطنة بوجونوفكا بمنطقة خاركيف، أسقطت طائرة من طراز [سوخوي 25].. إضافة إلى ذلك دمرت طائرتين أوكرانيتين"، حسبما أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية.


وأعلنت وزارة الدفاع في روسيا- في وقت سابق من اليوم - أن ضربات جوية دمرت 130 منشأة عسكرية أوكرانية، بينها 3 مراكز قيادة، بالإضافة إلى سفينة حربية تابعة للبحرية الأوكرانية قبالة سواحل مدينة أوديسا.


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع في روسيا  اللواء إيجور كوناشينكوف، في بيان اليوم "قصف الطيران الحربي العملياتي والتكتيكي 130 منشأة عسكرية أوكرانية، ونتيجة للضربات قُتل نحو 420 من القوميين الأوكرانيين، وتم تدمير 55 قطعة عسكرية"، موضحا أنه من بين المنشآت الأوكرانية المدمرة 3 مراكز قيادة و123 منطقة تجميع للأفراد والمعدات العسكرية، وبطاريتي مدفعية، ومستودعين للأسلحة.

وأضاف كوناشينكوف "خلال الليل، دمرت صواريخ جوية عالية الدقة موقع قيادة لواء ميكانيكي بمنطقة خاركوف ومركز الاتصالات في مطار تشيرفونوجلينسكوي العسكري بالقرب من قرية أرتسيز.

وفي منطقة أوديسا [بالبحر الأسود]، تم تدمير طراد تابع للبحرية الأوكرانية وهو إحدى قطع المشروع 1241".

 

أخبار ذات صلة..

 

في سياق متصل، قال دبلوماسي أوروبي، اليوم، إنه تم قطع شوط كبير بشأن الجزء الأكبر من حزمة العقوبات الجديدة ضد روسيا.

وتتواصل مفاوضات مطلع الأسبوع المقبل بين الدول الأعضاء الـ27 في الاتحاد الأوروبي لإزالة العقبات من أمام مشروع حظر أوروبي على النفط الروسي تعرقله دول أعضاء عدة وخصوصًا المجر، وفق ما أفادت مصادر دبلوماسية.

وعقد سفراء الدول الأعضاء في التكتل اجتماعًا، الأحد، للتوصل إلى تفاهم حول تطبيق الحزمة السادسة من العقوبات على موسكو التي قدمتها المفوضية الأوروبية الأربعاء.

يتضمن هذا المشروع حظرًا على النفط الروسي بحلول نهاية العام إلا أن تطبيقه ينطوي على مشاكل كبيرة لبعض الدول الأعضاء.

قال دبلوماسي أوروبي إن "اتصالات على كافة المستويات تتواصل مطلع الأسبوع بهدف التوصل في أسرع وقت ممكن إلى اتفاق كامل حول هذه الحزمة السادسة". وأكد أن المجلس الأوروبي "موحّد بشأن ضرورة تبني" هذه التدابير، مشيرًا إلى "إحراز تقدّم كبير بشأن الجزء الأكبر" منها.

وكان رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي تعتمد بلاده كثيرًا على روسيا للتزوّد بموارد الطاقة، شدّد لهجته صباح الجمعة، معتبرًا أن اقتراح بروكسل يشكل تجاوزا "لخط أحمر" و"يمس" بالوحدة الأوروبية التي ظهرت منذ بداية الحرب في أوكرانيا.