رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية: كنا ولازلنا شريكًا قويًا لمصر في مواجهة الإرهاب

نشر
الأمصار

أدانت الولايات المتحدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء بمصر.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، إن "الولايات المتحدة كانت ولا تزال شريكًا قويًا لمصر في مواجهة الإرهاب في المنطقة".

وعبرت الخارجية الأمريكية عن عميق تعازيها لأسر الذين فقدوا أحباءهم في هذا الهجوم الشنيع.

وأدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بشدة الهجوم الإرهابي الذي حدث اليوم على محطة لرفع المياه غربي سيناء. 

ونقل مصدر مسؤول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، تعازي الأمين العام الخالصة لمصر رئيساً وحكومةً وشعباً في شهداء حادث سيناء، ودعواته بان يُلهم الله تعالى أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

كما صرح بأن الأمين العام أكد مجدداً دعم الجامعة العربية وتضامنها مع مصر فى مواجهتها للأعمال الإرهابية وجهودها لحفظ استقرارها وصون أمنها، معرباً عن مساندة الجامعة القوية للجهود المتواصلة التى تبذلها السلطات المصرية من أجل مكافحة الإرهاب واستئصال جذوره، مطالباً بضرورة تكاتف المساعى الدولية لمكافحة هذه الآفة الخطيرة على مختلف الاصعدة.

أخبار ذات صلة..

من ناحية أخرى، أعربت دولة الإمارات، عن إدانتها بشدة، اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى نقاط محطات رفع المياه في سيناء وأسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين، وإصابة 5 أفراد.

وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان لها - أن الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

 

وشددت الوزارة على موقفها الثابت وتضامنها مع جمهورية مصر العربية في التصدي للإرهابيين، وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها والقضاء على هذه الآفة.

 

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوى الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

بدوره، أدان السفير الياس شيخ عمر أبو بكر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية ،اليوم، الهجوم الإرهابى الخسيس على نقطة رفع مياه غرب سيناء، والذى أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد .

وأعرب السفير - في تصريح صحفي اليوم السبت - عن خالص تعازيه لمصر، رئيسًا وحكومة وشعبا في شهداء هذا العمل الإرهابي الجبان، سائلًا المولى - عز وجل - أن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وأشاد سفير الصومال بكفاءة رجال الجيش المصري الذين تصدوا لهذا العمل الإجرامي الجبان ونجاحهم في إحباطه، مشددا على تضامن ووقوف بلاده الى جانب مصر، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب، ودعم جهودها للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف.

وأعرب عن ثقته في قدرة الأجهزة المصرية على التصدي لمثل هذه العمليات الارهابية الجبانة ، متمنيا لمصر وشعبها وجيشها العظيم دوام الاستقرار والازدهار.