رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية نتائج استخفافه بمشاعر ملايين المسلمين

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية القطرية بأشد العبارات اقتحام مستوطنين إسرائيليين باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، الخميس.

وقالت الوزارة في بيان: “نحث المجتمع الدولي على التحرك العاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني”.

وحذّرت من “محاولات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لتغيير الوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى”.

وحملت “سلطات الاحتلال الإسرائيلي وحدها مسؤولية دائرة العنف التي ستنتج عن الاقتحام المتكرر للمسجد الأقصى والاستخفاف بمشاعر ملايين المسلمين حول العالم”.

وجددت الوزارة التأكيد على “موقف دولة قطر الثابت من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك حق ممارسة شعائره الدينية وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وصباح الخميس، اقتحم العشرات من المستوطنين الإسرائيليين، المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، في ظل حماية أمنية إسرائيلية.

وتزامنا مع الاقتحام، عمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على إطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المصلين الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى ومسجده القبلي.

كما تعرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي للمصلين الفلسطينيين بالضرب، مانعة المسعفين من دخول المصلى القبلي.

وكانت جماعات استيطانية إسرائيلية قد دعت لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، في ظل دعوة فعاليات وطنية ودينية فلسطينية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى.

أخبار أخرى..

دولة قطر: 6.6 مليار دولار حجم النقد المصدر في الجهاز المصرفي

بلغ حجم النقد المصدر من مصرف قطر المركزي في نهاية شهر آذار/ مارس من العام الجاري، نحو 24 مليار ريال (6.6 مليار دولار)، مسجلا ارتفاعا طفيفا بنسبة 2.7 بالمئة مقارنة مع شهر شباط/ فبراير الماضي.

وبحسب بيانات صادرة عن مصرف قطر المركزي اليوم، فأن قيمة النقد في التداول، شكلت ما نسبته 57.1 بالمئة من إجمالي النقد المصدر.

كما بلغت قيمة النقد في التداول بنحو 13.8 مليار ريال، حيث سجل بدوره زيادة على أساس شهري تساوي نحو 900 مليون ريال، وبنسبة نمو تساوي 6,9 بالمئة، فيما شكل النقد في التداول حصة تقدر بنحو 2.18 بالمئة من إجمالي السيولة المحلية في الجهاز المصرفي القطري.