رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة وفقدان 550 مهاجرًا خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط من ليبيا

نشر
الأمصار

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، وفاة 114 مهاجرًا غير شرعيين وفقدان 436 آخرين، خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط من ليبيا إلى الشواطئ الأوروبية، وذلك خلال الفترة من الأول من يناير وحتى 30 أبريل الماضيين.

وأشارت المنظمة حسب إحصائية نشرها مكتب المنظمة لدى ليبيا، على صفحته بالفيسبوك ، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية اليوم الخميس ، إلى إعادة أربعة آلاف و461 مهاجرًا إلى ليبيا خلال الفترة نفسها.

وأعلنت مديرية أمن صبراتة أن دوريات أمنية تابعة لها، تمكنت، الأربعاء، من إحباط عملية تهريب مهاجرين غير شرعيين.

وقالت المديرية في بيان لها، “إن إحدى عصابات تهريب البشر كانت تشرع في تنفيذ عملية تهريب في إحدى شواطئ البحر بالمدينة”.

وأضافت أنه تم القبض على المهاجرين وضبط الزورق المطاطي والمعدات كافة المستعملة في عملية تهريب المهاجرين.

وكشفت المديرية أن أفراد عصابة تهريب البشر لاذوا بالفرار تاركين خلفهم خمسة مركبات آلية تخصهم بمسرح الجريمة، مشيرة إلى أنه تم إحالة المضبوطات إلى قسم البحث الجنائي واتخاذ ما يلزم من 

ونشرتها مديرية أمن صبراتة عبر صفحتها بـ فيسبوك عدة صور للأ شخاص الذين تم ضبطهم قبل محاولة الهروب، والتي تظهر أن المهاجرين كان بينهم نساء وأطفال.

أخبار أخرى..

مجلس الأمن يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا 26 مايو

أعلنت إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام التابعة للأمم المتحدة، عقد مجلس الأمن الدولي جلسة بشأن تطورات الأوضاع في عدة دول، من بينها ليبيا، وذلك في 26 مايو الجاري.

وقالت الإدارة، في بيان، إن المجلس سيناقش حماية المدنيين خلال الصراع والأمن الغذائي في ليبيا وأوكرانيا والعراق ولبنان وسورية واليمن والسودان والصومال والشرق الأوسط، حسب وكالة الأنباء الليبية.

وفي تقرير صدر أخيرًا، عدّد مجلس الأمن أبرز مخاوفه بشأن عدم الاستقرار في ليبيا وشبح عودة الحرب الأهلية، مشيرًا إلى مصادر قلق أخرى من تدفق الأسلحة والمقاتلين والمهاجرين إلى أوروبا، وأيضًا كيف يمكن للبلاد أن تستفيد من ثروتها النفطية بطريقة عادلة.

وحسب التقرير، الذي نُشر على موقع المجلس الرسمي، فإن الوضع السياسي في ليبيا يزداد تعقيدًا، في حين يستمر البحث عن مبعوث خاص لقيادة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.