رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليمات جديدة لهيئة الحج في العراق لضيوف الرحمن

نشر
الأمصار

أصدرت الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق، اليوم الخميس، قرارات جديدة بخصوص موسم الحج المقبل 1443 هجرية. 

وقالت الهيئة في بيان ، "تبعا للتحديثات الجديدة من قبل الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية فقد تم شمول مواليد (1-2-3 تموز 1957) وتباعا بالحج هذا الموسم ويتم استلام جوازاتهم واكمال بياناتهم".

وحددت الهيئة "يوم الأربعاء المقبل 11 ايار آخر موعد لاستلام جوازات المشمولين بالحج من الفائزين بقرعة (2020)، وكذلك من المشمولين بتحديث بياناتهم من قرعة (2021)"، مشيرة إلى أن "من لم يراجع خلال المدة المحددة يعتبر مؤجلا لعام 2023".

وتابعت أن "اللقاحات المعتمدة في الديار المقدسة تتطلب تثبيت أخذ المقبلين على الحج جرعتين من اللقاح (فايزر - استرازينيكا - سينوفارم - سبوتينك- وغيرها)، ما عدا لقاح "جانسن" جرعة واحدة فقط".

أخبار أخرى..

العراق يسجل أكثر من 2000 حالة اختناق بسبب العواصف الترابية

أعلنت صحة الأنبارغربي العراق، اليوم الخميس، أن حالات الاختناق جراء العاصفة الترابية التي ضربت المحافظة واستمرت تداعياتها إلى المحافظات الجنوبية مرورا بالعاصمة بغداد، قد وصلت إلى 832 حالة، فيما نبهت على أنها قابلة للزيادة.

وقال إعلام صحة الانبارفي بيان، إن حالات الاختناق توزعت في "مستشفى هيت العام  استقبل 80 حالة اختناق، مستشفى الرمادي التعليمي استقبل 207 حالات اختناق،  مستشفى الرطبة استقبل 10 حالات"، فيما استقبل مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي "عشر حالات وقابلة للزيادة".

وأوضح البيان، أن مستشفى راوه العام استقبل 50 حالة اختناق، ومستشفى العبيدي العام استقبل 126 حالة اختناق، بينما استقبل مستشفى عنه العام 92 حالة اختناق، و مستشفى القائم 26 حالة اختناق، والفلوجة التعليمي 80 حالة اختناق".

وأشار إلى أن "مستشفى العامرية استقبل 20 حالة اختناق، و مستشفى الكرمة للطوارئ استقبل 20 حالة أيضاً، وقطاع البغدادي استقبل 48 حالة، ومستشفى حديثة العام استقبل 54 حالة، ومستشفى الفلوجة التعليمي للنسائية والاطفال استقبل 9 حالات "، موضحا أن "إجمالي الحالات بلغ 832 حالة اختناق، دون تسجيل أية حالة وفاة".

كما أعلنت دائرة صحة النجف، تسجيل 600 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية.

وذكرت الدائرة في بيان، أن"مؤسساتها الصحية استنفرت جهودها لاستقبال المئات من حالات الاختناق وصعوبة التنفس جراء العاصفة الترابية التي اجتاحت المحافظة ليلة أمس وفجر اليوم، ورغم وجود معرفة مسبقة بحصول العاصفة إلا أن أعداد الحالات التي استقبلتها المستشفيات كانت كبيرة جدا مما يؤكد شدة العاصفة وتأثيرها الكبير ولا سيما على كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة والربو وتحسس القصبات وقد وصل مجموع مااستقبلته مستشفيات المحافظة لغاية إعداد هذا التقرير (س١٢ ظهرا)  ٦٠٠ حالة مرضية قابلة للزيادة".