رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميقاتي: متمسكون بالعلاقات اللبنانية العربية بقوة

نشر
ميقاتي
ميقاتي

أكد رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، أن حكومته "متمسكة بالعلاقات اللبنانية العربية بقوة، وأنه لا يمكن اعتبارها خيارا". 

وعلق ميقاتي على العلاقات اللبنانية في حديث له عبر "تلفزيون لبنان" بقوله: ""نحن متمسكون بها بقوّة ولا يمكن اعتبارها خيارا".

وأعرب ميقاتي عن تقديرة للسعودية ودول الخليج بقوله: "لا تترك لبنان"، مضيفا: "لقد كنا أول من أعلن مبدأ النأي بالنفس وتحييد لبنان بنفسه عن الصراعات".

وأكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني أن "الوقت أمام الحكومة قصير، ونواجه تحديات جمة في مختلف المجالات".

 

أخبار أخرى…

وزير الاقتصاد في لبنان: لسنا على مشارف أزمة قمح

نفى وزير الاقتصاد والتجارة في لبنان، أمين سلام، اليوم الثلاثاء، أن يكون لبنان على مشارف أزمة قمح أو رغيف، أو رفع الدعم عن ربطة الخبز.

وأكد، خلال جولة قام بها على منطقة زغرتا في شمال لبنان، أن "المطاحن والأفران والتجار يتحدثون بوجعهم ومعاناتهم في هذه الظروف الصعبة، لكن مهما تعثرنا ماليا فلا يمكن التلاعب بلقمة عيش المواطن".

وأضاف: "صحيح أن الحرب الروسية - الاوكرانية تركت تأثيرا على أزمة القمح، لكن الاحتياط يخدمنا لشهر، ونعمل على فتح اعتمادات مع البنك الدولي بقيمة 150 مليون دولار لاستيراد القمح".

وشدد سلام على أن "القمح متوافر ولم يتخذ أي قرار برفع الدعم عن القمح، ولقمة عيش المواطن هي الأساس وفوق كل اعتبار".

أخبار أخرى..

سعر الدولار اليوم الثلاثاء في لبنان

تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان مستهل تداولات الثلاثاء 3 مايو/أيار 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

وباتت الليرة اللبنانية من العملات الأسوأ أداءً في العام، مع فقدانها نحو 90% من قيمتها حتى الساعة.

وتعهد الرئيس اللبناني ميشال عون، يوم الأحد (عيد العمال) بمواصلة العمل من أجل نقل اقتصاد لبنان من ريعي إلى منتج يجذر أبناء الوطن في أرضهم.

وقال عون "من قلب الظروف الصعبة التي نعاني منها، تحية تقدير إلى كل عامل لبناني، على جهد كل يوم من أجل كسب لقمة العيش بالبذل الشريف".

وأضاف :"عهدي للبنانيين والعمال منهم، مواصلة العمل لكي تتبدد غيوم الأزمات الناتجة عن تراكمات سنوات، دفع عمَّال لبنان أثمانها الباهظة، فتعود إليهم كرامة المساهمة الأبرز بنقل لبنان من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد منتج يجذِّر أبناء وطننا في أرضهم كما في طموحات مستقبل واعد".

سعر الدولار في لبنان اليوم

تراجع سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح بين 26400 و26500 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

وكان قد سجل في ختام تداولات أمس الإثنين تسعيرة تراوحت ما بين 26500 - 26550 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار أمريكي.