رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تدين الهجوم الإرهابي على قاعدة بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال

نشر
الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أدانت جمهورية مصر العربية اليوم الأربعاء بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة تابعة لبعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال ATMIS في إقليم "شبيلي الوسطى" جنوب غرب العاصمة مقديشو، أمس الثلاثاء، مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا من أفراد البعثة من دولة بوروندي بجانب عدد من المصابين.

وأعربت مصر حكومةً وشعباً - في بيان صحفي لوزارة الخارجية- عن صادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية بوروندي الشقيقة ولأسر الضحايا.

وأكدت على تضامنها الكامل مع بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال في مواجهة كافة أشكال العنف والإرهاب، ومساندتها التامة لجهود البعثة من أجل تحقيق الاستقرار في الصومال.

أخبار ذات صلة.. 

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، عن مشروع احتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون بحقل مليحة بالتعاون مع شركة “إيني” الإيطالية بتكلفة استثمارية تبلغ 25 مليون دولار لالتقاط وتخزين ما يتراوح بين 25 و30 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

وبحسب بيان للوزير اليوم، أعلن خلاله عن “تنفيذ 3 مشروعات في مجال البتروكيماويات الخضراء وهى مشروع استخلاص زيت الطحالب لاستخدامه في إنتاج الوقود الحيوى بطاقة إنتاجية 350 ألف طن سنوياً باستثمارات 600 مليون دولار لخفض 1.2 مليون طن ثانى أكسيد الكربون سنوياً”.

وأشار البيان إلى: “مشروع إنتاج البلاستيك القابل للتحلل بطاقة إنتاجية 75 ألف طن واستثمارات 600 مليون دولار لخفض 45 ألف طن من ثانى أكسيد كربون سنوياً، ومشروع تحويل مخلفات البلاستيك إلى زيت لاستخدامه كمادة خام لتصنيع البولى إيثيلين بطاقة إنتاجية 30 ألف طن سنوياً باستثمارات 50 مليون دولار لخفض 63 ألف طن سنوياً من ثانى أكسيد الكربون”.

أقرا أيضا.. 

ردت النيابة العامة في مصر بعد الضجة التي أحدثها مقطع فيديو متداول داخل حافلة في منطقة النزهة يظهر قيام شخص بالتعرض لفتاة بـ" تلميحات جنسية".

وبحسب بيان للنيابة المصرية: فقد "أمرت النيابة العامة بحبس متهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه؛ بالتعرض لأنثى بأمور وتلميحات جنسية بالإشارة والقول والفعل، بقصد الحصول على منفعةٍ جنسيةٍ منها، وتقديمه إلى محاكمةٍ جنائيةٍ عاجلة".