رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الإندونيسي "تعزيز العلاقات"

نشر
الإمارات
الإمارات


تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا.

وبحث الجانبان، خلال الاتصال "علاقات الصداقة التي تجمع البلدين ومختلف جوانب تعاونهما وسبل تعزيزها في جميع المجالات بما يعود بالخير على البلدين وشعبيهما ويحقق مصالحهما المتبادلة".


كما تناول الاتصال "عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ودعا الرئيس جوكو ديدودو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى حضور قمة مجموعة العشرين " G20 " التي من المقرر أن تستضيفها إندونيسيا خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.


من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره للدعوة، متمنياً لإندونيسيا الصديقة النجاح والتوفيق في رئاستها للمجموعة وإدارتها القمة للدفع نحو مزيد من التعاون الذي يعزز تعافي الاقتصاد العالمي من تداعيات جائحة " كوفيد -19 " ويرسخ لدعائم شراكات فاعلة واقتصاد قوي مستدام لما فيه مصلحة جميع شعوب العالم ومستقبل البشرية.

اخبار ذات صلة.. 
يُعقد مؤتمر الترجمة الدولي تحت شعار "الترجمة وحفظ ذاكرة الوطن: صورة الإمارات في الثقافات والآداب والتراث الفكري العالمي"، خلال الفترة من 9-13 مايو الجاري بمشاركة كبار الأكاديميين والإخصائيين والخبراء والباحثين في شئون الترجمة وعلومها من 25 دولة، وفق بيان صحفى لسفارة الإمارات .

ويحرص الأرشيف والمكتبة الوطنية على أن يكون المشاركون في المؤتمر ممن سبق لهم المعرفة بتاريخ الإمارات المجيد وتراثها العريق وحاضرها الزاهر، لكي تحظى صورة الإمارات بما تستحقه من التأمل والبحث في الأوراق التي ستحفل بها جلسات المؤتمر.

ويزخر مؤتمر الترجمة الدولي الثاني بثراء سجله بالكثير من الأسماء اللامعة في الميدان العالمي للترجمة، ويتطلع المهتمون بهذا المؤتمر من الطلبة والباحثين في شؤون الترجمة وتخصصاتها إلى ما ستحفل به فعالياته من معلومات غزيرة ستجري على ألسنة كبار الخبراء والمختصين وأساتذة الجامعات.

يشارك في هذا المؤتمر -الذي يعد الأكبر من نوعه في الوطن العربي- نخبة من أفضل المتخصصين في الترجمة على مستوى العالم، من بينهم البروفيسور وائل حسن من جامعة إلينوي في الولايات المتحدة رئيس جمعية الأدب المقارن الأمريكية، و الدكتور طارق شمه من جامعة نيويورك، والدكتورة باربرا ميشالاك بيكولسكا رئيسة قسم اللغة العربية في معهد الدراسات الشرقية بجامعة جاجيلونيان  بكراكوف في بولندا.