رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يحذر من الاستمرار بالتهديد باقتحام المسجد الأقصى من المتطرفين اليهود

نشر
 المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

حذر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالأردن، محمد الخلايلة، من مغبة الاستمرار بالتهديد باقتحام حرمة المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف من قبل المتطرفين اليهود أو السماح لهم بذلك من قبل سلطات الاحتلال، معتبرا ذلك استفزازا لمشاعر المسلمين في أنحاء العالم كافة.

وقال الخلايلة في بيان له إن على سلطة الاحتلال أن توقف مثل هذه التصرفات التي ليس من شأنها إلا إثارة مزيد من التأجيج والدفع باتجاه استفزاز مشاعر المسلمين واستثارتهم واستفزازهم وجر المنطقة إلى حروب وصراعات لا تحمد عواقبها.

وذكّر بأن المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف إنما هو حق خالص للمسلمين من أدنى أرضه إلى أعلى سماءه لا يشاركهم ولا يقاسمهم فيه أحد من الناس وترعاه وصاية هاشمية مجيدة تذود عن حرمته ليكون مكانا لعبادة المسلمين.

 

أخبار أخرى..

فلسطين.. وزير الأوقاف يعلق على رفع أعلام الاحتلال في المسجد الأقصى

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين حاتم البكري، اليوم الثلاثاء، إن ما حدث اليوم من رفع لأعلام الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى وغناء "النشيد الوطني الإسرائيلي" هو إساءة للمقدسات واعتداء صارخ عليها.

وأضاف، في بيان صحفي، أن هذا "يعتبر تحديا صارخا لمشاعر المسلمين في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي، وانتهاكا لأكثر مقدساتنا الإسلامية حساسية في فلسطين، ألا وهو المسجد الأقصى، الذي يعتبر مسجدا إسلاميا خالصا بكافة مكوناته داخل أسواره، في خطوة لا يمكن تفسيرها إلا برغبة حكومة هذا الاحتلال ذات الصبغة الاستيطانية في إشعال حرب دينية يمكنهم البدء بها إلاَّ أنهم لن يكونوا قادرين على إيقافها".

ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والمعنية بالشأن التراثي والثقافي للعمل على وضع حدٍّ لهذه الاعتداءات غير المبررة بأي شكل من الأشكال، والتي تزداد بشكل منهجي ومخطط".

وطالب البكري أبناء الشعب الفلسطيني خاصة، وأبناء العالمين العربي والإسلامي عامة أن يكثفوا زياراتهم للمسجد الأقصى، وأن يؤكدوا مرابطتهم وتواجدهم فيه على مدار الساعة ليحولوا دون السيطرة عليه وتقسيمه زمانيا ومكانيا. 

مستوطنون يدعون لاقتحام الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي داخله

دعا مستوطنون إسرائيليون، إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك ورفع علم الاحتلال داخله يوم الخميس المقبل.

وقال الإعلام الإسرائيلى، إن مستوطنين وجهوا دعوات لاقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلى داخله يوم الخميس المقبل، تزامناً مع ذكرى احتلال فلسطين.

ويواصل المستوطنون الإسرائيليون بشكل يومي، اقتحام باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات، وينفذون جولات استفزازية في باحاته.

فلسطين.. جبارين: تحرير الأسرى لا يمر إلا بطريق المقاومة والجهاد

وأكد مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في حركة حماس زاهر جبارين، اليوم الإثنين، أن المقاومة الباسلة هي مشروع وأمل شعبنا لدحر الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا وتحرير الأسرى من سجونه الظالمة.

وقال جبارين في كلمة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، إن شعبنا البطل يواجه مخرز العدو ويواصل مقاومته الباسلة الممتدة على مدار عقود وقد اشتعت الأرض لهيبا تحت أقدام المحتل في عموم ساحات التواجد الفلسطيني.

وأضاف أن تحرير الأسرى لا يمر إلا بطريق المقاومة والجهاد والفداء، لا بالمفاوضات والاستجداءات.

وخاطب الأسرى قائلا إن حركة حماس على عهدها "حتى نرى السجون الظالمة قد انتهت من تاريخ شعبنا، وكونوا على ثقة بوعد المقاومة بأنها لن تخذلكم ولن تستكين حتى تحريركم".

وأضاف: "أنتم الاحرار الحقيقيون، وإن الاسر مهما طال لابد أن ينتهي"، متابعا أن السجن لن يدوم إلى الابد ولن يخلّد السجانون، والمعتقلات كما الاحتلال الى زوال.

ووجه التحية إلى عوائل الأسرى مشددا على أن فجر الحرية ليس ببعيد وسيكون اللقاء قريبا مع ذويهم وقد زال الاحتلال ورفرفت أعلام فلسطين فوق مآذن قدسنا ومساجدنا المباركة.