رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السيول تجتاح 7 قرى وتتسبب بأضرار مادية في كركوك

نشر
سيول في العراق
سيول في العراق

تضررت 7 قرى عراقية، اليوم الإثنين، نتيجة السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة والتي اجتاحت محافظة كركوك شمال العراق.

وقال مدير شرطة "ليلان" العراقية، العميد صلاح الدين صابر - في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم - إن "السيول اجتاحت قرى يارمجه ويحياوه وزندانه وخالو بازياني وحسين إسلام وبان ليلان، نزولاً الى القرى المحاذية لناحية تازه"، لافتًا إلى أن "السيول تسببت بأضرار مادية كبيرة دون تسجيل أي خسائر بشرية".

وأضاف أن "القوات الأمنية المرابطة في تلك المناطق أطلقت نداءً تحذيريًا للمواطنين لإخلاء المناطق بالسرعة الممكنة"، مشيرًا إلى أن "مساحة الأرض التي اجتاحتها السيول تبلغ اكثر من 50 كيلومترًا مربعًا".

كما تضرر مساحة تقدر بـ3 آلاف دونم من الأراضي الزراعية نتيجة السيول، وفقًا لمدير ناحية "ليلان" محمد ويس.

 

أخبار أخرى..

السيول تجتاح 7 قرى وتتسبب بأضرار مادية في كركوك شمال العراق

لقي 6 أطفال عراقيين، اليوم الإثنين، مصرعهم غرقا في نهر الفرات، في مدينة الفلوجة، شمال غرب العاصمة بغداد.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن ستة أطفال كانوا يلهون قرب نهر الفرات لقضاء العيد، عندما نزلت شقيقة بعضهم إلى النهر، ولم تتمكن من الخروج.

وبحسب الإعلام العراقي، فإن الأطفال الستة، بينهم طفلتان، هرعوا إلى نجدة الطفلة التي كانت تغرق، غير أنهم لم يتمكنوا من إنقاذها أو الخروج سالمين من النهر.

وتشير المعلومات إلى أن أربعة من الأطفال هم أشقاء.

وقال قائم مقام الفلوجة، مؤيد الدليمي، إن الأطفال من عائلة واحدة، وفي أعمار مختلفة، لا يتجاوز أكبرهم الرابعة عشر من عمره.

وأضاف أن القوات الأمنية من الشرطة النهرية تجري عمليات البحث في نهر الفرات لانتشال ما تبقى من جثث الضحايا، ومن ثم نقلهم إلى الطبابة العدلية.

وبشكل دوري تحذر شرطة محافظة الأنبار من اللعب قرب نهر الفرات، خاصة للأطفال، أو السباحة فيه.

أخبار أخرى..

مصادر: الكاظمي يبلغ أردوغان بعدم قبول حكومته انتهاك الحدود العراقية

قال مصدر خاص بمركز الأمصار للدراسات والأبحاث، إن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، عبر عن امتعاضه من الانتهاك التركي للسيادة العراقية و القصف المتكرر داخل الأراضي العراقيه و اختراق الأجواء أثناء المكالمة التي تلقاها من أردوغان للتهنئة بعيد الفطر المبارك.

وقال رئيس الوزراء العراقي، الكاظمي، للرئيس اردوغان إن الجيش العراقي هو المسؤول عن طرد حزب العمال الارهابي من داخل الأراضي العراقية ومنع استخدام الأراضي العراقية كمنطلق تهديد لدول الجوار.