رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية تسجل 83 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 209 حالة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد.
وذكرت الوزارة، في بيان، أنها "سجلت 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 209 اشخاص للشفاء".
وأضاف البيان، أن "الوزارة لم تسجل اي حالة وفاة بكورونا بعموم المحافظات"، لافتًا إلى أن "الاشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ عددهم 5151".

وفي نفس اليوم، ضربت عاصفة ترابية محافظة كربلاء العراقية مع تحذيرات من انعدام الرؤية.

وقالت السومرية نيوز، إن "عاصفة ترابية شديدة ضربت محافظة كربلاء منذ ساعات الصباح الاولى".

وأضافت أن " العاصفة ادت الى انعدام الرؤية وسط تحذيرات من وقوع حوادث نتيجتها".

وكان قد فند محافظ البصرة أسعد العيداني، الأنباء التي تحدثت عن وجود هجوم على الموانئ النفطية العراقية.

وقال العيداني في تصريح له إن "الموانئ النفطية مؤمنة بصورة جيدة جداً ولا تواجه أي تهديدات أمنية ولا يوجد أي تصريح من قبله بوجود هجوم على الموانئ النفطية عن طريق سفينة هندية مفخخة كما أشيع في عدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل".

ودعا العيداني "الوسائل الإعلامية إلى تحري الأخبار بدقة عالية خاصةً المتعلقة بالملف الاقتصادي كونها تهدد واردات العراق المالية والهدف من إشاعتها تراجع الملف الاقتصادي".

أخبار أخرى..

رئيس العراق يبحث العلاقات مع مصر وقطر في مختلف المجالات

بحث رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، اليوم الأحد، العلاقات مع مصر وقطر في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة وأمن واستقرار كل المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح، تلقّى اتصالين هاتفيين من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة، حيث عبّرا للرئيس برهم صالح، عن تبريكاتهما بحلول عيد الفطر المبارك، وتمنياتهما الطيبة للشعب العراقي بالسلام والأزدهار والتقدم".

وأضاف أنه "تم التأكيد، خلال الاتصالين الهاتفيين على أهمية العلاقات الثنائية مع العراق وتطويرها في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة وأمن واستقرار كل المنطقة".

وعبر صالح خلال الاتصالين، عن أمله "في أن يعمّ ربوع المنطقة وشعوبها الأمن والاستقرار والازدهار وأن يتم تجاوز التحديات والتوترات التي تكتنفها عبر التعاون والتنسيق المشترك لما فيه مصلحة بلدان المنطقة".