رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: نجاح المرحلة الثانية من عملية "الإرادة الصلبة" في ملاحقة "داعش"

نشر
نجاح المرحلة الثانية
نجاح المرحلة الثانية من عملية "الإرادة الصلبة"

أعلن اللواء يحيى رسول المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، نجاح المرحلة الثانية من عملية "الإرادة الصلبة" في ملاحقة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي وتحقيق هدفها الأساسي المتمثل في القيادة والسيطرة.

وصرح اللواء يحيى رسول لقناة العراقية الإخبارية - "إن أهم ما تم خلال عملية الإرادة الصلبة هو قتل المسؤول الأمني أو العسكري لتنظيم داعش شمال بغداد، وذلك على يد قواتنا في قضاء الطارمية، حيث كان يخطط لإدخال عدة انتحاريين إلى مدينة بغداد خلال شهر رمضان الكريم".

وأضاف: "قامت قواتنا بتصفية العديد من الإرهابيين في قاطع سامراء".. واصفا عملية (الإرادة الصلبة) بـ "المرنة"، وذلك لتمكنها من تحقيق أهدافها في القضاء على عناصر "داعش".

يأتي ذلك على غرار ما توعد به رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ـ خلال إشرافه على انطلاق المرحلة الثانية من عملية (الإرادة الصلبة) في غرب الأنبار ولقائه بقادة العمليات والأجهزة الأمنية - بسحق تنظيم "داعش" الإرهابي، قائلا "عناصر داعش ليس أمامهم سوى الموت".

 

أخبار أخرى…

العراق.. الاتحاد الوطني يؤكد: صالح مرشحنا الوحيد لرئاسة الجمهورية

أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني كريم شكور الداوودي، اليوم السبت، أن "الاتحاد الوطني مصرّ حتى الآن على مرشحه الوحيد لرئاسة الجمهورية متمثلاً بشخص الرئيس الحالي برهم صالح".

فيما نفى وجود أي حراك سياسي بين حزبه والحزب الديمقراطي الكردستاني على مستوى القيادة للتفاهم بشأن ملف رئاسة الجمهورية.

وأشار الداوودي إلى أن "الانسداد السياسي تفاقم بين الحزبين الكرديين وانعكس سلباً على إقليم كردستان بالتشظي بشأن رئاسة الجمهورية".

ودعا الداوودي إلى "الذهاب لحل على مستوى المشهد السياسي كاملاً، ومن ثم المشهد في الإقليم بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي", مؤكداً أننا "ما زلنا ندعم تشكيل حكومة توافقية".

 

أخبار أخرى…

الكاظمي: نجحنا خلال عامين في اخراج العراق من العزلة الدولية 

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، نجاح الحكومة في تحقيق أعلى معدل نمو اقتصادي خلال عامين.

وأشار الكاظمي،  إلى أن حل الانسداد السياسي لا يكون في الخطابات السياسية وإنما في محاولة استعادة الثقة.

وقال رئيس الوزراء العراقي، في حوار موسع أجرته معه "صحيفة الصباح"، شبه الرسمية، أنه لم يضع في عمله الاقتصادي أي أهداف ترويجية، منبهاً على أن الإصلاح الاقتصادي لن يتحقق دون معاناة.