رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. بارزاني ينفي رفض الصدر الرد على اتصالاته

نشر
بارزاني والصدر
بارزاني والصدر

أصدر مكتب زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني اليوم الجمعة، توضيحاً بشأن حقيقة الأنباء التي تحدثت عن رفض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الرد على اتصالات رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.

وبحسب بيان للمكتب فإنه “تداولت بعض وسائل الإعلام العراقية والكوردستانية خبر غیر صحیح یزعم بأن السید مقتدى الصدر لا يستجيب لمكالمات الرئيس بارزاني”.

وأضاف أنه “لتوضيح الحقيقة للرأي العام في العراق وكردستان نؤكد بأن هذا الموضوع لیس له أساس من الصحة، وهو بعيد كل البعد عن حقيقة الاحترام الكبير والثقة العميقة والعلاقة المتینة بين الرئيس بارزاني والسيد مقتدى الصدر، وهؤلاء الذين ينشرون مثل هذه الشائعات يهدفون إلى التغطية على إخفاقاتهم وفشلهم في العملية السياسية”، مشيرا إلى أنه “يبدو أن البعض استغل قلة التواصل السياسي تقديرا لشهر رمضان المبارك وفبرك هذه الاخبار المختلقة”.

 

أخبار أخرى…

العراق.. ذي قار تطلق حملة للقضاء على الحمى النزفية

فادت مديرية الزراعة في محافظة ذي قار بالعراق، اليوم الجمعة، إطلاق حملة كبرى للقضاء على الحمى النزفية في المحافظة.

قال مدير زراعة ذي قار صالح هادي، إن "المديرية في المحافظة شكلت خلية لمواجهة الحمى النزفية، تضم كل من وزارتي البيئة والصحة والأمن الوطني والشرطة ودائرة البيطرة والزراعة".


وكشف هادي أن "المديرية خصصت عدداً من عجلاتها تحت تصرف الخلية معدة بكامل كوادرها في عموم المحافظة لمواجهة  بؤر الإصابة، إضافة الى وصول كمية من المبيدات اللازمة، ورش بؤر الإصابة حال ظهورها من قبل وزارة الزراعة".


وأكد أن "دائرة الصحة خصصت أيضاً ردهات خاصة للمصابين ومتابعة الحالات وتشكيل لجان فرعية في الاقضية والنواحي كافة بمشاركة الكوادر الزراعية لإسناد الكوادرالصحية في المستشفى البيطري في عملية المكافحة ورصد حالات الإصابة، بالإضافة الى جولات تفتيشية على مراكز أو مواقع الذبح العشوائي ومعالجتها".
 

أخبارأخرى….

العراق.. الحلبوسي يعزي بوفاة وزير الثقافة السابق عبدالأمير الحمداني

قدم رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، التعازي بوفاة وزير الثقافة السابق عبد الأمير الحمداني.

وقال الحلبوسي في تغريدة له علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر : "خالص التعازي للأسرة الأكاديمية والوسط الثقافي برحيل العالم الآثاري ووزير الثقافة السابق الدكتور عبد الأمير الحمداني سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان".

وقدم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، التعازي بوفاة وزير الثقافة السابق عبد الامير الحمداني.